شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مدير المخابرات السعودية يُقرّ بضعف المعارضة السورية ويُهاجم الغرب لعدم دعمه لها

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد علّقتا المساعدات "غير القتالية" لشمال سوريا يوم الخميس12/12/2013، بعد تقارير قالت أن الجبهة الاسلامية استولت على مبان تخص المجلس العسكري السوري التابع للجيش السوري الحر على الحدود مع تركيا.
رمز الخبر: 9148
14:16 - 15 December 2013
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أقرّ الأمير «تركي بن الفيصل» مدير المخابرات السعودية السابق بأن معارضي الرئيس السوري «بشار الأسد» يواجهون وضعاً صعباً منذ بداية الصراع السوري، لأن الولايات المتحدة وبريطانيا رفضتا مساعدتهم.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد علّقتا المساعدات "غير القتالية" لشمال سوريا يوم الخميس12/12/2013، بعد تقارير قالت أن الجبهة الاسلامية استولت على مبان تخص المجلس العسكري السوري التابع للجيش السوري الحر على الحدود مع تركيا.

وانتقد الأمير «تركي» هذا القرار قائلاً: أن "البلدين تركا الجيش السوري الحر المعتدل يدافع عن نفسه".

وقال الأمير «تركي» على هامش مؤتمر السياسة العالمي في موناكو، "الأمر الأكثر ضرراً هو أنه منذ بداية هذا الصراع ومنذ ظهور "الجيش السوري الحر" كرد على إفلات «الأسد» من العقاب، لم تتقدم بريطانيا والولايات المتحدة وتقدمان المساعدات الضرورية للسماح له بالدفاع عنه نفسه وعن الشعب السوري أمام آلة القتل التابعة للأسد"، على حدّ تعبيره.

"هناك وضع يملك فيه طرف الأسلحة كما هو الحال بالنسبة "لنظام الأسد" مع دبابات وصواريخ. والطرف الآخر يصرخ طالباً الحصول على أسلحة دفاعية في مواجهة هذه الأسلحة الفتاكة

"هذا بالنسبة لي هو السبب في عدم وجود الجيش السوري الحر في وضع بارز كما كان ينبغي اليوم بسبب نقص الدعم الدولي له. القتال سيستمر والقتل سيستمر."

وتعد السعودية وقطر الداعمين الرئيسيين للائتلاف الوطني السوري والجيش السوري الحر الذي يساعدانه بالسلاح والتدريب والمال ومعلومات المخابرات العسكرية في القتال ضد الحكومة السورية.

وأحجمت الدول الغربية عن تقديم أسلحة ثقيلة مثل راجمات الصواريخ المضادة للدبابات خشية احتمال وصولها إلى جهة خطأ.

وقال الأمير «تركي» أنه يرى أن النجاح في وقف هذا الصراع هو إنهاء "نظام الأسد"، على حد قوله.

وقالت مصادر مطّلعة: أن من المقرر أن يعقد قادة من الجبهة الاسلامية التي تمثل اتحاداً لست جماعات رئيسية لمقاتلي المعارضة محادثات مع مسؤولين أمريكيين في تركيا، خلال الايام المقبلة في انعكاس لمدى التفوق الذي حققه تحالف الجبهة الاسلامية على الوية الجيش السوري الحر.

وقال أحد مقاتلي المعارضة من الجبهة الاسلامية: أنه "يتوقع أن تناقش المحادثات ما إذا كانت الولايات المتحدة ستساعد في تسليح الجبهة وتكليفها بمسؤولية الحفاظ على النظام في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بشمال سوريا.

 
النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: