شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اعتقال كل من ينشط في امور حقوق الانسان

واعتقل الربيع من وسط سجن المباحث السياسية على طريق الدمام ـ الرياض أمام أنظار والدته وأفراد أسرته أثناء توجههم لمحاولة زيارة شقيقه المعتقل حسين الربيع والذي قضى في السجن حتى الآن 15 شهراً بعد أن اصيب برصاص قناص تابع لقوات المهمات الخاصة السعودية في 2 سبتمبر2012.
رمز الخبر: 9100
12:22 - 11 December 2013
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

اعتقلت السلطات السعودية مساء أمس الاثنين التاسع من ديسمبر الجاري الشابين علي حسن الربيع"34عام" و علي فؤاد المشيخص "23عام" وكلاهما من أهالي العوامية معقل الاحتجاجات المناوئة للنظام في المنطقة الشرقية

الى ذلك تضاربت الأنباء حول مكان وتوقيت اعتقال الشاب المشيخص ففي حين أشارت بعض المصادر الى اعتقاله من وسط مطار الدمام الدولي أثناء شروعه بإنهاء اجراءات مغادرة البلاد لإكمال دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، قالت مصادر أخرى أنه اعتقل أثناء مروره بنقطة تفتيش أمنية وسط محافظة القطيف.

وفي مدينة الخبر عقدت المحكمة الجزائية جلسة استماع ضد الناشط الحقوقي مخلف بن دهام الشمري برئاسة القاضي عادل الغامدي، وتقدم ممثل الادعاء العام بلائحة تهم جديد ضد الناشط المعروف.

ونشر الشمري على صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك يقول: "خرجت للتو من الجلسة... بالمحكمة الجزائية بالخبر واستلمت صوره من لائحة الدعوى واليكم أهم التهم الموجهة:

1- اقامة حفلة عشاء بعد خروجه من السجن الخميس 9-4-1433هـ.
2- دعوة محمد سعيد طيب وجعفر الشايب ونجيب الخنيزي ومتروك الفالح وعدنان باقر الشخص وزكي ابو السعود وعلي غرم الدميني وعباس العبود من الأحساء.
3- قامت انعام العصفور وافراح العصفور بالتقاط صورة.
4- رصدت له تغريده في 9-7-1434هـ حسب برقية مدير شرطة المنطقة الشرقيه رقم.... وهذا نصها (لإيماني برسالة التعايش بين أطياف المجتمع والتسامح بين المسلمين سأصلي صلاة الجمعة في مسجد الحمزة بسيهات بإمامة السيد حسن النمر.
5- زيارته لجزيرة تاروت وتعزية أسرة آل مطر.
6- زيارته للمدعو/ عبدالكريم الحبيل امام وخطيب مسجد العباس والتقاط معه صورة تذكاريه وخلفهما صورة الخميني والخامئني".

تجدر الإشارة أن الأسماء الواردة في لائحة الاتهام تخص نشطاء وكتاب وفعاليات دينية واجتماعية بارزة، وكان الشمري قد تقدم بالتعزية لأسرة الشهيد أحمد آل مطر الذي قتل برصاص قوات الأمن السعودية بتاريخ 27 ديسمبر 2012.

وأثارت التهم التي وجهت ضد الشمري فور انتشارها موجة من السخرية والتندر في الأوساط المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الناشط الحقوقي محمد العتيبي كتب " تهم وجهها الادعاء العام لمخلف الشمري اليوم عظم الله اجركم في الادعاء العام فقد توفي اليوم وليت مخلف يقدم العزاء فيه والصلاة عليه في سيهات".

أما المحامي طه الحاجي فعلق عبر تغريدة يقول: " هذا مجرم متمرس كيف استطاع جمع كل هذه الجرايم الخطيرة وهو توه طالع من السجن".

مغردة تستخدم الاسم ريما كتبت "معليش انا صرت ماستوعب بعد سالفة منديل فاضل المناسف وهذي اللائحة نحن نعيش بعصر محاكم التفتيش"؟!

وسخر الناشط الشمري نفسه من التهم مغردا على حسابه في تويتر: " مدير الشرطة يستحق جائزة نوبل لأنه رصد تغريدة لمخلف الشمري يريد الصلاة في مسجد الحمزة بسيهات من أجل الوحدة الوطنية!!".

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: