شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السيد نصرالله يتهم “جبهة النصرة” ضمنياً وبناءً على معطيات بالوقوف وراء تفجير الضاحية

عن التفجير الارهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت اشار نصرالله الى “اننا توصلنا الى نتائج حاسمة واصبح محدد لدينا بوضوح الجهة التي تقف خلف تفجير الرويس، ومن هي واين تقيم الجهة المشغِلة”، موضحا ان “هذه الجهة تكفيرية تعمل باطار المعارضة السورية وتنطلق من الاراضي السورية ونفس النتيجة توصلت اليها الاجهزة الرسمية”.و اكد نصرالله ان كل اتهامات المعارضة السورية حول موضوع تسليم حزب الله اسلحة كيماوية هي اتهامات كاذبة، آسفا “لاقدام البعض في لبنان الى تسويق الامر اعلاميا، ووصول بعضهم الى الخشية ان يتم نقل سلاح كيميائي الى حزب الله”، لافتا الى “اننا نفهم خلفيات هذه الاتهامات الخطيرة ولها تداعيات خطيرة الى لبنان”.
رمز الخبر: 8431
15:19 - 24 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

في ظل الاوضاع الامنية و السياسية التي تشهدها المنطقة،اطل امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله مساء اليوم بكلمة متلفزة ليتناول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الدولية.
 
المسالة الاولى التي تناولها نصرالله تتعلق بانتشار القوى الامنية المتمثلة بالجيش و قوى الامن الداخلي في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث رحب نصرالله بهذه الخطوة و بهذا القرار الوطني الذي اتخذته الدولة اللبنانية آملا ان تتحمل واجباتها الوطنية تجاه كل المناطق في لبنان.و تمنى نصرالله على جميع سكان الضاحية الجنوبية و الوافدين اليها او العابرين منها على ضرورة التعاون مع تدابير القوى الامنية و تقديم المساعدة و الدعم لها.و اكد نصرالله ان ” القوى الامنية المشتركة هي جزء من الجهد الذي ينفذ لمنع اي اعتداء او تفجير”، رافضا ما تتداوله بعض الجهات حول الامن الذاتي الذي يمارسه حزب الله في الضاحية لافتا الى "اننا لم نمارس يوما الامن الذاتي وقمنا بهذه الاجراءات لاننا اضطررنا لمنع دخول سيارات مفخخة”.واعتبر نصرالله ان هذا الانتشار للقوى الامنية ” جاء ليكذب ادعاءات و اتهامات بعض الاطراف” مؤكدا ان حزب الله طلب من الدولة في بادئ الامر تحمل مسؤولياتها لكن تقاعص الدولة عن ذلك ادى الى هذه الاجراءات المؤقتة.
 
بالنسبة لموضوع المخيمات الفلسطينية في الضاحية اكد نصرالله ان” اهالي المخيمات هم كبقية سكان الضاحية و هم مدعوون الى اقصى تعاون مع اجراءات القوى المشتركة”. وتوجه نصرالله للمسؤولين بالقول: "اليوم الضاحية بالكامل هي في عهدتكم وانتم جديرون بتحمل هذه المسؤولية، وهذا دليل على ايمان الدولة بمشروع الدولة، عندما تأتمن القوى في الضاحية الدولة على امنها وسلامتها فهذا يعبر عن هذا الخيار”.
 
و عن التفجير الارهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت اشار نصرالله الى "اننا توصلنا الى نتائج حاسمة واصبح محدد لدينا بوضوح الجهة التي تقف خلف تفجير الرويس، ومن هي واين تقيم الجهة المشغِلة”، موضحا ان "هذه الجهة تكفيرية تعمل باطار المعارضة السورية وتنطلق من الاراضي السورية ونفس النتيجة توصلت اليها الاجهزة الرسمية”.و اكد نصرالله ان كل اتهامات المعارضة السورية حول موضوع تسليم حزب الله اسلحة كيماوية هي اتهامات كاذبة، آسفا "لاقدام البعض في لبنان الى تسويق الامر اعلاميا، ووصول بعضهم الى الخشية ان يتم نقل سلاح كيميائي الى حزب الله”، لافتا الى "اننا نفهم خلفيات هذه الاتهامات الخطيرة ولها تداعيات خطيرة الى لبنان”.
 
في سياق آخر اكد السيد نصرالله انه لا يوجد لدى حزب الله برنامج لمد شبكة اتصالات سلكية في زحلة معتبرا البقاع وبعلبك حزء من المعركة مع العدو الاسرائيلي، مؤكدا ان قبل سنوات تم مد كابل في طرف مدينة زحلة على حافتها وليس بداخل المدينة، كابل لوصول الخطوط وليس اكثر وما حصل قبل ايام ان الشباب كانوا يقومون بصيانة الكابل، معتبرا ان "البعض كان يخوض معركة وهمية عما جرى في زحلة”.
 
و حول موضوع طاولة الحوار اشار نصرالله الى استعداد حزب الله للمشاركة في الحوار الوطني و الجهات الرافضة لذلك معروفة مؤكدا على قبول حزب الله مناقشة تدخل عناصرها في سوريا. و تساءل نصرالله "الا يعد تدخلا كتابة الخطب والبيانات التي تنادي الرئيس الاميركي باراك اوباما بالعدوان العسكري على سوريا الذي لو حصل لكانت له تداعيات خطيرة على العالم وخاصة لبنان؟”، لافتا الى "اننا نريد ان نناقش بالحوار ايهما اخطر مناشدة اوباما التدخل بسوريا او ما يقوم به شبابنا بسوريا؟”.
 
وعن موضوع تشكيل الحكومة، اشار نصرالله الى انه "رغم اجماع اللبنانيين على ضرورة تشكيل حكومة لكنها لم تشكل حتى الان، من اللحظة الاولى التي كلف فيها رئيس الحكومة المكلف تمام سلام قال تيار المستقبل وبعض حلفائه انهم لا يريدون مشاركة حزب الله بالحكومة”.
 
و رأى نصرالله ان حكومة 8-8-8، "هي فكرة غير حقيقية، ورئيس الحكومة الذي وافقنا على تكليفه (تمام سلام) هو جزء من 14 آذار والوزير الذي سيسميه سيكون ملتزما معه بالقرار السياسي وهذا يعني ان قوى 14 آذار سيكون لها 10 وزراء اذاً الموضوع ليس ثلاث 8، وبالتالي انصح بتشكيل حكومة وحدة وطنية بحسب حجم تمثيل الناس”.
 
و حول موضوع دور حزب الله و مشاركته في سوريا اكد نصرالله ان حزب الله لا يملك القدرة على احتلال سوريا معتبرا ان ” ما تصر عليه بعض الدول الخليجية تحديدا السعودية على اتهام حزب الله باحتلال سوريا ويُبنى على هذا الامر للقول ان ما يجري في سوريا ليس صراع دول ومشاريع وامما انما هناك قوة احتلال ومقاومة لمواجهة هذا الاحتلال ومن واجب الدول العربية مساعدة المقاومة لمواجهة هذا الاحتلال هذا من جهة” لافتا الى ان ” الكل يعرف ان الفيتو على مشاركة حزب الله في سوري هو فيتو سعودي”.
 
ولفت نصرالله الى "انه يريد ان يوجه دعوة مخلصة وصادقة على ضوء الوقائع في سوريا والمنطقة والعالم وعلى ضوء التجربة الاخيرة التي عاشتها المنطقة اخيرا والرهانات، ويقول للسعودية والدول الخليجية وتركيا ان يراجعوا موقفهم، الرهان على الحسم العسكري والنجاح العسكري رهان فاشل ومدمر، ادعوكم ان تضعوا احقادكم جانبا وتفكروا بشعوب المنطقة، نجاة سوريا والجميع فيها وشعوب المنطقة وقطع الطريق على الفتن هو بالحل السياسي”.
 
و حول موضوع وصف حزب الله بالمنظمة الارهابية، اوضح نصرالله ان "الاصرار الجديد لدى حكومة البحرين هو تجريم اي اتصال ب حزب الله، وهذا موقف سياسي وسببه انه عندما قامت غالبية كبيرة من شعب البحرين بحراك سلمي شعبي وطرح مطالب محقة حظيت ببعض التأييد الاعلامي والسياسي من قوى قليلة في العالم ونحن كنا منها”.
 
و اكد نصرالله ان غالبية الدول صامتة تجاه ما يجري في البحرين و ان ايران لا تتدخل في مجريات الاوضاع فيها مشيرا الى ان هناك ” مساجد تدمر في البحرين و رجال دين يزجون في السجن” مؤكدا ان "رهاننا على الشعب البحريني واقف مدهوشا امام تحمل هذا الشعب وهو يُظلم، ونراهن على ان هذا الحراك الشريف سيستمر اما هؤلاء الضعاف فلن يجدوا سوى خيبة الامل”.

انتهای پیام/ ز.غ
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: