شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سقوط اكثر من 80 شهيدا و 140جريحا في ثلاثة تفجيرات ارهابية استهدفت مدينة الصدر في بغداد

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في التفجيرات الاجرامية التي استهدفت عصر امس السبت، مجلس عزاء ومسعفين في مدينة الصدر ، وحي اور ، الى استشهاد 80 شخصا على الأقل وأصابة أكثر من 140 آخرين في 4 تفجيرات .
رمز الخبر: 8401
14:50 - 22 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

ففي مدينة الصدر استشهد 70 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 130 آخرين في 3 تفجيرات. وأفاد نقرير قناة الانوار الثانية، أن شهداء وجرحى سقطوا بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة، استهدف مجلس عزاء في مدينة الصدرواستهدف لاعبين ومشجعين كانوا يشاركون في تصفيات لدوري محلي قرب شارع الفلاح ، حيث سارع هؤلاء الى نقل المصابين والجرحى ولكن انتحاريا فجرنسفه وسطهم مما ادى الى سقوط عدد كبير بين شهيد وجريح. 

فيما أستهدف انفجارثالث تجمعا للمواطنين في شارع الفلاح بمدينة الصدر أيضا. سقط العشرات فيه العشرات بين شهيد وجريح في هجوم بسيارة .  وفي حي أور قرب مدينة الصدر أدى انفجار سيارة مفخخة الى استشهاد 10 واصابة 15 آخرين. يذكر أن الهجمات الاجرامية تحمل طابعا طائفيا، وفق مراقبين، لأن مدينة الصدر هي حي شعبي يعتبر الأكبر في بغداد وتسكنه أغلبية شيعية ، فيما تؤكد تقارير المخابرات العراقية وتقارير غربية ان المخابرات السعودية والقطرية بمشاركة المخابرات التركية وبتنسيق مع المدان الهارب طارق الهاشمي ، يقومو ن بتقديم الدعم والامكانات للجماعات الارهابية الوهابية وبقايا نظام الباعث البائد، بهدف اسقاط العملية السياسية والدفع باتجاه اشعال فتنة طافية تحقق تقسيم العراق واقامة اقليم سني خدمة للمشروع الامريكي البريطاني الاسرائيلي لتفتي العراق وتفتيت نسيجه الاهلي الوطني.

النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: