شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتل ما لايقل عن 60 جنديا يمنيا في هجوم شنته عاصر القاعدة على معسكري للجيش

وذك شهود عيان ان الانفجارين استهدف مركزا أمنيا فجراليوم الجمعة ، اسفر عن مقتل ما لايقل 24 جنديا ، يعتقد انه من تنفيذ مسلحي القاعدة الذي باغت جنود وهم نيام ، وذلك في منطقة " جول الريدة " وسط مدينة عزان مركز مديرية ميفعة من محافظة شبوة مشيرين إلى أن جميع القتلى من قوات الأمن الخاصة ، وأوضحوا أن مسلحي القاعدة سيطروا على ثلاثة أطقم تابعة لمركز الشرطة .
رمز الخبر: 8391
16:29 - 21 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

قتل ما لا يقلّ عن 60 من الجنود وافراد الشرطة وأصيب آخرون فيما احتجز العشرات في محافظة شبوه جنوب شرق اليمن بعد هجوميين ارهابيين منفصلين ، نفذا الجمعة على يد عناصرمن تنظيم "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب. واكدت مصادر امنية ان لام لايقل عن 60 جنديا قتلوا وأصيب آخرون في انفجار سيارتين ملغومتين استهد معسكر بمنقطة النشيمة محافظة شبوة في وقت مبكر.

وذك  شهود عيان ان الانفجارين استهدف مركزا أمنيا فجراليوم الجمعة ، اسفر عن مقتل ما لايقل 24 جنديا ، يعتقد انه من  تنفيذ مسلحي القاعدة  الذي باغت جنود وهم نيام ، وذلك في منطقة " جول الريدة " وسط مدينة عزان مركز مديرية ميفعة من محافظة شبوة  مشيرين إلى أن جميع القتلى من قوات الأمن الخاصة ، وأوضحوا أن مسلحي القاعدة سيطروا على ثلاثة أطقم تابعة لمركز الشرطة . وكانت القاعدة تسيطر على مدينة عزان وانسحبت من المدينة منتصف عام 2012 بموجب اتفاق مع السلطات الحكومية بعد أن كانت قد أعلنتها إمارة إسلامية.

وقالت مصادر إنّ هناك ما لا يقل عن 30 جريحا في حالة خطيرة، كما يتم احتجاز عشرات الجنود. وأضاف شهود أنّ مجموعة مسلحة اقتحمت نقطة عسكرية في مديرية رضوم وقتلت الجنود المرابطين فيها وقامت بتفجير سيارة مفخخة في مقر الكتيبة المرابطة في المنطقة. حصيلة ضحايا الهجمات، التي شنها عناصر من تنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة بجنوب البلاد، بلغت 65 قتيلا وعشرات الجرحى. وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول أن 56 من أفراد الجيش والشرطة قتلوا في هجمات لتنظيم "القاعدة" في اليمن.

النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: