شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نصب الشباك الجديد لضريح "مسلم ابن عقيل" بكلفة ثمانية مليارات دينار تبرعت به ايران+الصور

وقال امين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به، موسى الخلخالي ، على هامش حفل افتتاح الشباك الجديد، بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري وعدد من رجال الدين وشخصيات سياسية فضلا عن وفد ايراني يمثل مؤسسة الكوثر الخيرية الجهة المتبرعة بالشباك، إن " الشباك الجديد للمرقد تم نصبه ضمن حملة التطوير التي يشهدها مسجد الكوفة وضريح مسلم بن عقيل" ، مشيرا الى ان "عملية نصبه استغرقت بحدود 29 يوم" .
رمز الخبر: 8372
16:13 - 19 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

دشن العشرات من رجال الدين وممثلون عن المرجعيات الدينية في العراق، الشباك الجديد  لضريح مسلم ابن عقيل في مدينة الكوفة،فيما اكدت امانة مسجد الكوفة ان الشباك الجديد للمرقد الذي تم التبرع به من قبل "مؤسسة خيرية ايرانية" بلغته كلفته 8 مليارات دينار عراقي.
 
وقال امين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به، موسى الخلخالي في حديث الى (المدى برس)، على هامش حفل افتتاح الشباك الجديد، بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري وعدد من رجال الدين وشخصيات سياسية  فضلا عن وفد ايراني يمثل مؤسسة الكوثر الخيرية  الجهة المتبرعة بالشباك، إن " الشباك الجديد للمرقد تم نصبه ضمن حملة التطوير التي يشهدها مسجد الكوفة وضريح مسلم بن عقيل" ، مشيرا الى ان "عملية نصبه استغرقت بحدود 29 يوم" .
 
واوضح الخلخالي أن " الشباك الجديد يزن 14 طن بطول 5 متر وبعرض 4 متر وارتفاع 4 متر ايضا واستغرقت صناعته ثلاث سنوات ونصف ". متابعا " الشباك صنع من المعادن النفيسة ودخل في صناعته 8 كغم من ذهب و2000 كغم من الفضة و2000 كغم من النحاس، وتقدر كلفته بنحو 8 مليارات دينار".
 
من جانبه قال  ممثل مؤسسة الكوثر احمد اغا، إن " الشعب الايراني يغمره السرور كونه ساهم في تطوير العتبات المقدسة في العراق ".
 
وتابع اغا " لدينا مشاريع في مرقد الامام علي في النجف والعتبات المقدسة في كربلاء ، وكذلك لدينا مشاريع في الكاظمية وسامراء وكلها تبرعات من الشعب الايراني لاخوانهم الشعب العراقي كمساهمة في تطوير العتبات المقدسة ".
 
يشار الى أن امانة مسجد الكوفة قد اعلنت في تموز الماضي عن وصول الشباك الجديد لمرقد مسلم ابن عقيل والذي تبرعت به مؤسسة الكوثر الايرانية في طهران .






النهاية
المدی پرس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: