شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

24 شهيدا في بغداد وعشرات الجرحى في تفجير سبع سيارات مفخخة استهدفت الاحياء الشيعية فيها

وسجل تنفيذ 7 انفجارات في بغداد ادت الى استشهاد 24 شخصا وجرح 55 اخرين والانفجارات شملت مدينة الصدر وحي العامل وحي الشعلة وساحة النصر والبتاوين والزعفرانية . وفي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى استشهد ستة من عناصر الشرطة عندما هاجم مسلحون سيارة تنقل شرطة غير مسلحين. وأُصيب شرطيان بجروح خطيرة.
رمز الخبر: 8336
15:29 - 18 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

نفذ التحالف الوهابي البعثي سلسلة تفجيرات ، استهدفت الاحياء الشيعية في العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء ، ادت الى استشهاد 24 شخصا ، وأُصيب العشرات بجراح مختلفة اليوم الثلاثاء وفق مصادر طبية وشهود عيان فيما شهدت الموصل والفلوجة عمليات ارهابية راح ضحيتها افراد من الشرطة .

وسجل تنفيذ 7 انفجارات في بغداد ادت الى استشهاد 24 شخصا وجرح 55 اخرين والانفجارات شملت مدينة الصدر وحي العامل وحي الشعلة وساحة النصر والبتاوين والزعفرانية  .  وفي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى استشهد ستة من عناصر الشرطة عندما هاجم مسلحون سيارة تنقل شرطة غير مسلحين.  وأُصيب شرطيان بجروح خطيرة.

وكان مسؤول الاستثمار في مجلس محافظة بغداد قد تعرض الى هجوم نفذه مجهولون بمسدسات كاتمة للصوت ما ادى الى استشهاده في الحال ، واستشهد جندي في الموصل إثر انفجار عبوة ناسفة.وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الرمادي هاجم انتحاريون مركز شرطة.  واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم ورابع قُتل بنيران قوى الأمن.  وأُصيب اثنا عشر شرطيا بجروح.

وتاتي هذه العمليات لتؤكد عجز الاجهزة الامنية وخاصة في بغداد من احباط الهجمات الارهابية ، ويتهم المواطنون المخابرات السعودية والقطرية والتركية بالضلوع في دعم الارهابيين من الجماعات الوهابية المسلحة وبقايا نظام صدام بالمال والسلاح بهدف قتل اعداد كبيرة من الشيعة والعمل على اسقاط العملية السياسية والسعي لدفع البلاد الى حرب طائفية تبرر اعلان اقامة اقليم سني .


النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: