شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير استهدف مجلس عزاء للشيعة الشبك

ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، داخل مجلس عزاء في قرية " اورته خراب " الشبكية في ناحية بعشيقة شمال الموصل، دون معرفة ما ادى الى وقوع عشرات الشهداء والجرحى ".
رمز الخبر: 8298
15:54 - 15 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

بثت قناة الانوار 2 الفضائية في خبر عاجل لها السبت، بان انتحاريا من الجماعات الوهابية الاجرامية ، فجر نفسه وسط مجلس عزاء بعد ظهر اليوم ، اقيم على ارواح شهداء من الشيعة الشبك في قرية تقطنها غالبية من القومية الشبكية شمال الموصل.

وجاء في تقرير قناة الانوار 2 ، ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، ظهر اليوم، داخل مجلس عزاء في قرية " اورته خراب " الشبكية في ناحية بعشيقة شمال الموصل، دون معرفة ما ادى الى  وقوع عشرات الشهداء والجرحى ".

وقال مصدر امني، ان "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".وتشهد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، 405 كم شمال العاصمة بغداد، سلسللة عمليات ارهابية تستهدف اغتيال الشيعة الشبك وتهجيرهم من الساحل الايسر في مدينة الموصل ، كما يتعرض الشيعة الشبك في صلاح الدين بقضاء طوزخورماتو الى عمليات تفجير مستمرة مما اوصل عدد الشهداء في صفوف هذه الاقلية الشيعية المحاصرة في وسط سني يسيطر على البعثيون والقاعدة الى اكثر من 2000 شهدي و3500 جريح ، دون ان تنجح السلطات المركزية في تامين الحماية لهم .

النهایة
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: