شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الناشط محمد الودعاني: لا أعترف بهذه المحكمة وأنا مُتمسك بضرورة إسقاط النظام

الناشط الودعاني كان قد نشر قبل اعتقاله مقاطع مصورة على موقع يوتيوب طالب فيها بانهاء الحكم الوراثي واسقاط نظام الحكم الملكي في المملكة السعودية محملا الملك المسؤولية الاولى عن الآلاف من المعتقلين دون محاكمات في السجون السعودية.
رمز الخبر: 8237
12:52 - 10 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

شهد يوم الاربعاء الماضي  في العاصمة الرياض جلسة النطق بالحكم بحق معلم اللغة الانجليزية الناشط محمد الودعاني المعتقل منذ الرابع من مارس عام 2011 بتهمة الخروج على ولي الامر والسعي لقلب نظام الحكم السعودي، وقد جرى اطلاق سراحه بشكل مفاجئ مطلع الشهر الماضي قبل أن تعاود السلطات الأمنية السعودية اعتقاله بعد مضي 9 أيام فقط على تاريخ الافراج عنه.
 
الناشط الودعاني كان قد نشر  قبل اعتقاله مقاطع مصورة على موقع يوتيوب طالب فيها بانهاء الحكم الوراثي واسقاط نظام الحكم الملكي في المملكة السعودية محملا الملك المسؤولية الاولى عن الآلاف من المعتقلين دون محاكمات في السجون السعودية.
 
 وفي تفاصيل اعتقاله أظهر مقطع مصور نشره ناشطون الودعاني رافعا يافطة طالب فيها بانهاء الملكية من امام جامع الراجحي احد اكبر جوامع العاصمة السعودية الرياض, قبل ان تحاصره عناصر الامن العام والمباحث ويعتقل لتختفي اخباره لأشهر متواصلة.
 
وكان الملك السعودي عبدالله آل سعود قد استدعى عائلة وقبيلة الناشط الودعاني لتعلن برائتها من ابنها في مشهد ذليل بث مباشرة على القناة السعودية الرسمية.
 
وبعد قرابة الثلاث سنين من اعتقاله في سجن الحائر السياسي سيء الصيت قضى عدة اشهر منها في الحبس الانفرادي قدم الودعاني للمحاكمة ليصدر بحقه حكم بالسجن خمسة عشر عام ومثلها منع من السفر, ونقل المحامي والناشط وليد ابو الخير عبر حسابه على تويتر ان الودعاني كان كثير التبسم اثناء المحاكمة وبعد نطق القاضي بالحكم رد الودعاني قائلا "لا أعترف بهذه المحكمة وأنا متمسك بضرورة إسقاط النظام".
 
جدير بالذكر ان ردة الفعل الأولى على الحكم الصادر ضد الناشط الودعاني تضامن المئات من المغردين على موقع التدوين الصغير تويتر  معه واصفينه بالبطل والشجاع. 

النهاية
احرارالحجاز
 
 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: