شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نيويورك تايمز تنشر صوراً عن وحشية المعارضة السورية.. “هل سنساعد هؤلاء” ؟

وقالت الصحيفة ان الصورة المنشورة في صفحتها الاولى ، اظهرت اغلب الضحايا وعلى ظهورهم اثار التعذيب ، وقالت الصحيفة ان الجنود كانوا في حالة ماساوية من الخوف والهلع وهم مطروحين ارضا بين ارجل المسلحين الذين كانوا يوجهون اليهم الاتهامات ويقراون عليهم حكما اصدروه عليهم بالموت باسم ما اسموهالمحاكم الثورية.
رمز الخبر: 8187
16:50 - 07 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس مقالة بعنوان ” وحشية المعارضة في سوريا تمثل مشكلة للغرب ” واعتمدت المقالة التعليق على صورة التقطت من شريط فيديو للجماعات المسلحة الارهابية في سوريا ، تظهر سبعة من افراد الجيش السوري وهم مطروحين في الارض بحالة سجود فيما تسعة من الارهابيين يقفون فوق رؤوسهم وبيدهم الاسلحة قبل ان يقدموا على اطلاق الرصاص عليهم ويقتلونهم ومن ثم يتم رميهم في بئر في ريف مدينة ادلب السورية.
 
وقالت الصحيفة ان الصورة المنشورة في صفحتها الاولى ، اظهرت اغلب الضحايا وعلى ظهورهم اثار التعذيب ، وقالت الصحيفة ان الجنود كانوا في حالة ماساوية من الخوف والهلع وهم مطروحين ارضا بين ارجل المسلحين الذين كانوا يوجهون اليهم الاتهامات ويقراون عليهم حكما اصدروه عليهم بالموت باسم ما اسموهالمحاكم الثورية.
 
ونددت الصحيفة بتصرفات الجماعات المسلحة واختارت لمقالتها عنوانا ” وحشية المعارضة السورية تمثل مشكلة في الغرب ” ، واشارت الصحيفة الى ان شريط الفيديو يظهر وحشية عمل الجماعات المسلحة .
 
 وكشفت صحيفة نيويورك تايمز ان الجماعة المسلحة هي من تنظيم ” جند الشام ” الذي يقيم علاقات مع تنظيم ” جبهة النصرة ” الوهابية ، التي لها صلات بتنظيم القاعدة الارهابي.
 وتساءلت الصحيفة العمليات العسكرية التي تريد الولايات المتحدة تنفيذها ضد سوريا ستدعم من ..؟ في اشارة الى ان هذه الجماعات هي التي ستكون مستفيدة من الحرب على سوريا؟
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز بالسؤال الذي وجهه السناتور مايكل ماكول عن ولاية تكساس لوزير الخارجية جون كيري في جلسة الاستماع في الكونغرس عن عدد المقاتلين في الجماعات المسلحة فقال ان هناك 70000 الى 100000 مقاتل هم من الاشرار والمتطرفين ، فرد عليه السناتور بل ان 50 بالمائة منهم هم من هؤلاء المتطرفين ، واراد بذلك ان يشير الى ان هذه الجماعات الشريرة هي التي سيستفيدون من العمليات العسكرية ضد النظام السوري .
 
 والجدير بالذكر ان شريط الفيديو الذي عرضته وعلقت عليه صحيفة نيويورك تايمز يعود الى عام 2012 ، لذا فالسؤال الذي يطرح نفسه لماذا عمدت الصحيفة الى نشر شريط الفيديو ونشر مقالة كاملة عنه في صفحتها الاولى في هذا الوقت بالذات ..؟
 
لاشك ان سبب اختيار الصحيفة لهذا الموضوع واعادة بث شريط الفيديو والتعليق عليه ، هي محاولة منها ، للتاثير على الراي العام الامريكي وللتاثير على تصويت اعضاء الكونغرس المقرر يوم الاربعاء المقبل على مسودة مشروع منح الرئيس اوباما السلطة لشن حرب على سوريا ، ولتدلل على وحشية الجماعات المسلحة ، والسعي الى خلق اجواء اعلامية وسياسية ووسيلة ضغط للتاثير على الراي العام الامريكي وبالتالي للتاثير على اعضاء الكونغرس كي لايقودهم الرئيس اوباما الى حرب ضد سوريا ستصب في نتيجتها لصالح هذه الجماعة المتطرفة الذين اقسم افرادها على سفك مزيد من الدماء والثار .
 
وعلى صعيد متصل نشر الموقع الالكتروني لصحيفة نيويورك تايمز مجموعة صور وفيديوهات عن جرائم الجماعات المسلحة التي اقتحمت بلدة معلولا ليلة امس الاول وارتكبت فيها جرائم ضد سكانها واغلبهم من المسيحيين الذين يتكلمون لغة الارامية لغة السيد المسيح حتى الان كما قالت الصحيفة ،
 
وهي ايضا محاولة من الصحيفة للاشارة الى ان هذه الجماعات المسلحة الارهابية سوف لن يبقوا مسيحيا واحدا حيا ولاكنيسة قائمة في سوريا في حال انتصارهم ، كما يتضح من التركيز على جريمة الجماعات المسلحة في معلولا التي احتلوها 24 ساعة قبل ان يقوم الجيش السوري بتطهيرها واستردادها .
 
بقي ان نذكر ان من الملاحظات المهمة التي ذكرتها صحيفة نيويورك تايمز ان تصوير اعدام الجنود السورية الهدف منه ارساله الى جهات مانحة في الخارج لتاكيد تنفيذ الاعدامات بحق الجنود.



النهاية
الحدث نیوز

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: