شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بوتين يوجه اقوى تحذيرللغرب من مغبة شن العدوان على سوريا

وقال الرئيس الروسي بوتين " اننا لاندافع عن سوريا ولكن ندافع عن مبادئ القانون الدولي ، وترفض روسيا اية مبررات لاستخدام القوة ضد دولة ذات سيادة وكل عمل من هذا القبيل لايوصف الا بالعدوان ".
رمز الخبر: 8151
16:49 - 04 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

في اقوى تحذير يوجهه الرئيس الروسي بوتين الى الغرب وعلى راسها الولايات المتحدة من مغبة القيام بتنفيذ عدوان عسكري ضد سوريا ، اكد بوتين ان " روسيا لديها خطط لمواجهة اي عدوان على سوريا ومن السابق لاوانه التحدث عنها الان " معلنا رفض بلاده لاي عدوان على سوريا ، وكاشفا عن تسليم انظمة صواريخ متطورة من طراز اس 300 لسوريا .

وقال الرئيس الروسي بوتين " اننا لاندافع عن سوريا ولكن ندافع عن مبادئ القانون الدولي ، وترفض روسيا اية مبررات لاستخدام القوة ضد دولة ذات سيادة وكل عمل من هذا القبيل لايوصف الا بالعدوان ".

وكشف الرئيس بوتين عن تزويد سوريا باسلحة متطورة قائلا : " لقد زودنا سوريا ببعض انظمة صواريخ اس 300 وهناك اتفاقات اخرى بهذا الشان ".

وشدد الرئيس بوتين  الذي كان يتحدث صباح اليوم مع قناة روسيا اليوم ووكالة الاسيوشيتد برس ، على رفض روسيا لاي عمل احادي الجانب ضد سوريا ، مشيرا الى عدم وجود معلومات مؤكدة عن هوية من استخدم السلاح الكيميائي في سوريا ". داعيا الولايات المتحدة ومن لديه ادلة على استخدام الاسلحة الكيميائية من قبل الجيش السوري ان يقدمها الى مجلس الامن الدولي لتتم ادانة من استخدم هذا السلاح ضد الناس لان مثل هذا العمل جريمة ضد الناس ". الافتراض المسبق بمن استخدم السلاح الكيميائي امر مرفوض ، فعلى من لديه معلومات ان يقدمه الى مجلس الامن ".

وتساءل الرئيس بوتين قائلا : ماذا سيكون الموقف اذا ثبت ان الجماعات المسلحة هي من استخدم السلاح الكيميائي ، هل ستتم معاقبة هذه الجماعات ، وماذا سيكون الموقف من الدول الداعمة لها وتقدم السلاح لها ".

هذا وسارعت محطات التلفزة الامريكية ووسائل اعلام غربية الى تناقل تصريحات الرئيس بوتين باهتمام كبير ، واكد المواقبون السياسيون ان تحذيرات روسيا للغرب من مغبة اي عدوان على سوريا يجب ان تاخذ في الحسابات العسكرية والسياسية لزعماء الولايات المتحدة وزعماء الدول التي تشارك في العملية العسكرية ضد سوريا ، خاصة وان الرئيس بوتين كشف عن تسليم منظمة صواريخ اس 300 لسوريا وتحدث عن خطط لم يحدد طبيعتها ستتخذ واصفا انه من السابق لاوانه تحديد طبيعة تلك المواقف والاجراءات التي ستتخذها القيادة الروسية في حال تنفيذ الضربات العسكرية لسوريا .

وتزامن مع تصريحات بوتين اصدار القيادة العسكرية الروسية ارسال سفينتين انزال من قطعها الحربية لتنضما الى بقية السفن الروسية التي ترابط في البحر المتوسط والاخرى المرابطة قبالة السواحل السورية .


النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: