شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

كيري وهاغل ومننديز في الكونغرس: سنضرب سورية خوفاً على اسرائيل

وأضاف كيري أن الأسد نفذ أسوأ هجوم كيميائي في القرن الحادي والعشرين، مشددا على أنه يجب ردعه عن استخدام الكيميائي وإلا فسيستخدمه مرة أخرى. وقال إن "حزب الله" وكوريا الشمالية "يأملان بأننا سنفشل اليوم لهذا يجب الرد على الأسد".
رمز الخبر: 8149
16:38 - 04 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

شدد وزير الخارجية الامريكي جون كيري على ضرورة «ردع النظام السوري» ومنعه من استخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى، وأكد على وجود أدلة لا شك فيها لدى الجانب الامريكي. وقال جون كيري أثناء جلسة الاستماع بالكونغرس الأمريكي بشأن التدخل العسكري المحتمل في سورية إن التفويض بالتدخل في سورية يجب أن يحظى بتأييد أغلبية أعضاء الكونغرس. كما اتهم السلطات السورية باستخدام السلاح الكيميائي، مشيرا إلى وجود أدلة لا شك فيها لدى واشنطن على أن الرئيس السوري بشار الأسد أعطى توجيهات لاستخدام الكيميائي .

وأضاف كيري أن الأسد نفذ أسوأ هجوم كيميائي في القرن الحادي والعشرين، مشددا على أنه يجب ردعه عن استخدام الكيميائي وإلا فسيستخدمه مرة أخرى. وقال إن "حزب الله" وكوريا الشمالية "يأملان بأننا سنفشل اليوم لهذا يجب الرد على الأسد".

وأكد كيري على أن القوات الأمريكية لن تشارك في حرب برية في سورية. وتجدر الاشارة الى أن نشطاء معارضين للعملية العسكرية في سورية تسللوا الى القاعة التي عقدت فيها الجلسة، وحاولوا قطع كلام كيري، ورددوا هتافات ضد توجيه الضربات الى سورية. وقام رجال الحراسة بإبعاد النشطاء من القاعة.

من جانبه أعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل أن استخدام السلطات السورية السلاح الكيميائي يهدد الامن القومي الأمريكي وأمن حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، بما في ذلك اسرائيل وتركيا وغيرهما. وقال إن "حلفاءنا في العالم يجب أن يكونوا متأكدين من أن الولايات المتحدة ستتمسك بالتزاماتها في مجال الامن". وشدد هاغل على أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تسمح لحركة "حزب الله" بأن تحصل على السلاح الكيميائي.

وفي بداية الجلسة أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي روبرت مننديز تأييده لقرار أوباما استخدام القوة في سورية، مشيرا إلى أن هناك أدلة كثيرة على أن نظام الأسد استخدم الكيميائي ضد المدنيين.

وقال مننديز: "ما سنقوم به في سورية سيكون محدودا"، مؤكدا أن أمريكا ستستخدم القوة العسكرية ضد أي استخدام للأسلحة غير التقليدية. كما أشار مننديز إلى أن أمن إسرائيل قد يتعرض للتهديد من جانب الأسد.

ورغم الادعاءات الأميركية بوجود أدلة على استخدام الجيش العربي السوري للكيماوي ضد المدنيين فإن الخارجية السورية قد طالبت أكثر من مرة الدول التي تدعي وجود هذه لإظهارها .


جهینة نیوز
 

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: