شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المخابرات الأمريكية تتجسس على اتصالات قناة "الجزيرة"

وأشارت المجلة إلى أن هذا العمل ضد وزارة الخارجية الفرنسية وصف بـ"الناجح". وأضافت "دير شبيجل" في تقريرها أن وكالة الأمن القومي الأمريكى، تجسست أيضا على الاتصالات الداخلية التي تتمتع بحماية خاصة لقناة الجزيرة القطرية. وهي تستند في هذه المعلومات على تقرير لمركز التحليل التابع لشبكات الوكالة نفسها يعود إلى مارس 2006 ورد بين وثائق سنودن.
رمز الخبر: 8087
13:46 - 02 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في تقرير لها، اليوم الأحد، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية، قامت بالتجسس على دبلوماسيين فرنسيين في الولايات المتحدة، وعلى قناة الجزيرة الفضائية القطرية.   وقالت المجلة إن وكالة الأمن القومي تجسست في 2010 على بعثات دبلوماسية فرنسية في نيويورك وواشنطن، حسب وثيقة داخلية للوكالة تعود إلى يونيو 2010 ومصنفة "سرية للغاية" اطلعت عليها المجلة الألمانية.  

وأشارت المجلة إلى أن هذا العمل ضد وزارة الخارجية الفرنسية وصف بـ"الناجح".   وأضافت "دير شبيجل" في تقريرها أن وكالة الأمن القومي الأمريكى، تجسست أيضا على الاتصالات الداخلية التي تتمتع بحماية خاصة لقناة الجزيرة القطرية.   وهي تستند في هذه المعلومات على تقرير لمركز التحليل التابع لشبكات الوكالة نفسها يعود إلى مارس 2006 ورد بين وثائق سنودن.

 ويبدو أن المجلة تمكنت من الاطلاع على وثائق محمية قادمة من "أهداف مهمة" للشبكة الناطقة باللغة العربية.   وافادت هذه الوثيقة أن مضمون الوثائق الذي تم تحليله سلم إلى مكاتب وكالة الأمن القومي.   وأوضحت "المجلة" أنه لم يعرف إلى أي حد وحتى أي تاريخ تم التجسس على صحفيي ومسئولي القناة .


النهاية
ایجی پرس
 

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: