شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نجاة رئيس وزراء اليمن من محاولة اغتيال

ونقلت وسائل إعلام يمنية محلية عن مستشار رئيس الوزراء راجح بادي قوله إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على موكب باسندوة خلال عودته من اجتماع سياسي.
رمز الخبر: 8057
13:25 - 01 September 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

نجا رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة من محاولة اغتيال، السبت، بعد أن أطلق مسلحون النار على موكبه بالقرب من منزله في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وسائل إعلام يمنية محلية عن مستشار رئيس الوزراء راجح بادي قوله إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على موكب باسندوة خلال عودته من اجتماع سياسي.

وأضاف أن مرافقي رئيس الوزراء ردوا على مصدر إطلاق النار بالمثل، دون وقوع أي إصابات. وتمكن المسلحون من الفرار على متن سيارة مازالت قوات الأمن تلاحقها.

وفي مايو الماضي اكتشفت قوات اليمنية عبوة ناسفة تحت جسر في شارع الستين في العاصمة صنعاء، قبل ساعة فقط من عبور موكب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في طريق أسفل الجسر، يسلكه هادي أثناء توجهه إلى القصر الرئاسي.

وقال مصدر أمني في حينه أن العبوة "تزن عشرة كيلوغرامات، ومزودة بهاتف محمول معد لبدء التفجير".

وقتل جندي وجرح 26 آخرون، الأحد الماضي، في انفجار استهدف حافلة كانت تقل عسكريين تابعين لسلاح الجو اليمني شمالي العاصمة صنعاء. جاء الهجوم عقب تهديدات أطلقها تنظيم القاعدة في اليمن، هدد فيها بهجوم "يغير وجه التاريخ".

وقال الرئيس اليمني مؤخرا قال إن زعيم الجناح اليمني لتنظيم القاعدة ناصر الوحيشي، أجرى محادثة تلفونية مع زعيم التنظيم أيمن الظواهري، وعده فيها بالقيام بهجوم "يغير وجه التاريخ"، ما أدى إلى إغلاق سفارات غربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مطلع الشهر الجاري.


النهاية
اسکای نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: