شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

غالبية الأمريكيين ما زالوا يعارضون الهجوم على سوريا

أظهر استطلاع جديد للرأي ان غالبية الأمريكيين ما زالوا لا يرغبون في التدخل في الحرب الأهلية في سوريا رغم أن التأييد لمثل هذا التحرك تزايد منذ هجوم مزعوم بالغاز السام قرب دمشق الأسبوع …
رمز الخبر: 8047
15:45 - 31 August 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:
 
 أظهر استطلاع جديد للرأي ان غالبية الأمريكيين ما زالوا لا يرغبون في التدخل في الحرب الأهلية في سوريا رغم أن التأييد لمثل هذا التحرك تزايد منذ هجوم مزعوم بالغاز السام قرب دمشق الأسبوع الماضي.
 
وأوضح التقرير أنه مازال أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما عمل كثير لكسب تأييد جمهور انهكته الحرب بينما يعمل على تقديم مبرر على أن الرئيس السوري بشار الأسد يتحمل مسؤولية الهجوم الذي تقول الولايات المتحدة إنه قتل أكثر من 1400 شخص.
 
وقال حوالي 53 في المئة ممن شملهم الاستطلاع الذي أجرته رويترز/إيبسوس هذا الأسبوع إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تظل بعيدة عن الحرب الأهلية في سوريا بعد أن كانت نسبتهم 60 في المئة الأسبوع الماضي. وقال 20 في المئة فقط إن يتعين على الولايات المتحدة أن تقوم بتحرك لكن نسبة هؤلاء كانت تسعة في المئة فقط في الأسبوع الماضي.
 
وأجاب 29 في المئة ممن شملهم الاستطلاع بنعم ردا على سؤال عما إذ كان يجب على الولايات المتحدة أن تتدخل إذا استخدمت حكومة الأسد الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين مقابل 25 في المئة في الأسبوع الماضي - بينما عارض 44 في المئة التدخل في تراجع عن نسبة 46 في المئة.
 
وقالت جوليا كلارك من مؤسسة إيبسوس لاستطلاعات الرأي إنه من غير المرجح أن تقفز نسبة مؤيدي التدخل الأمريكي إلى نسبة أعلى بكثير قبل أي تدخل عسكري لأن معظم الأمريكيين متنبهين للوضع في سوريا ومن المرجح أنهم حددوا مواقفهم إزاءه.
 
وأجري استطلاع رويترز/إيبسوس من خلال الانترنت في الفترة بين يومي الاثنين والجمعة من هذا الأسبوع وشمل 708 أمريكيين. ويتراوح هامش الخطأ بين 4.2 نقطة مئوية أكثر أو أقل بالنسبة لكل نتيجة.


النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: