شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المستبصر المصري : الخيانة العلمية التي جرت الوهابية على كتب المسلمين

لاشك أن للاسلام أهمية كبيرة وراسخة لدى المسلمين لما فيه من معالم للثقافة المتعددة والدينية والتربوية والاجتماعية.. أن مسألة الحفاظ على هذه الامور والقوانين أمر لانقاش فيه وهو يقع على عاتق المسلمين جميعا وأن يكون العمل به والدعوة اليه ليس مقتصراً على فئة واحدة أنما كل المسلمين.
رمز الخبر: 8025
16:00 - 29 August 2013

 
التقينا في هذه الحلقة مع الاخ المستبصر المصري ابوعبدالله الجعفري.. الاخ ابوعبدالله كان سلفيا وبعد ان يلتقي مع جماعة من الشيعة استبصر واعتنق التشيع بحمد الله وهذه نص المقابلة:
 
- سلام عليكم وقبل الله اعمالكم الاخ ابوجعفر ولو بأختصار نبذه من حياتك الشخصية..
 
-عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة.. انا ولدت في مصر في محافظة اسوان قرية الجعافرة بصورة واحدة أن قريب من منطقنا تسمى بالعقايلة و يرجع نسب ذلك القرية الى السيد مسلم بن عقيل عليه السلام وايضا يرجع نسب قريتنا الى الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام. مع الاسف و بدليل قلة كثرة التبليغ المذهب الشريف ان اكثر من اهالي منطقنا يتبعون مذهب السني الحنفي.
 
- سيدنا كنت من قبل تتبع المذهب السلفي.. برأيك ماهي عقلية السلفية الذين يجوزون بقتل الشيعة؟
 
-العقلية لاتوجد في السلفية. بصورة كاملة السلفية لايتبعون العقل والمنطق ولايتبعون أي منطق علمي وعقلي. دليل هذا الامر هو ان السلفية يوجد عندهم عقلية متحجرة. الوهابية يعني الكفر بلباس الدين والاسلام.
 
-الوهابيون و السلفيون يفسرون القرآن برأيهم و من يفسر القرآن برأيه مؤاه النار و بئس المصير. الا لعنة الله على القوم الظالمين.
 
-كيف كانت بداية تحولكم من العقيدة السلفية الى التشيع؟
 
-بتقدير من الله سبحانه وتعالى اجتمعت بأثنين من الاخوة المؤمنين من المذهب الشيعي وكان لابدّ لي من البقاء معهم و بعد احاديث ونقاشات طويلة مع معهما عن السنة والشيعة وعن التربة والولاية والتبري والتولي وعن كل الامور التي يختلف فيها ابناء المذهب الشيعي عن المذاهب الاخرى, وكنت اناقضهما بشدة وكان يحصل بيننا اختلاف شديد ينتج عنه ارتفاع اصواتنا وقد كنت اكفرهم, وفي يوم من الايام قرأت آية وكأني اقرأها للمرة الاولى وهي هذه الاية (قل هل ننبئكم بالاخسرين اعمالاً الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً اولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت اعماله فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنا ذلك جزاءهم جهنم بما كفروا وأتخذوا اياتي ورسلي هزوا), فعند قراءتي لهذه الاية كأني لم اقرأها قبل هذا اليوم, فأخافتني بشدة معانيها, وعلى اثر ذلك دعوت الله سبحانه في ذلك اليوم وانا حين ادعو ربي اخاطبه كصديق لا استخدم اللغة الفصحى وغير ذلك بل اخاطبه بعفوية تامة وهكذا تعودت طوال حياتي فقلت له (يارب ليس من المعقول ان ادعو لك الناس اربعين سنة واعمل على تحفيظ القران وادرس الحديث واعلم الناس واجمع الشباب وادعوهم الى طاعتك ووصل بي الامر اني كنت من الناشطين في جماعة الاخوان المسلمين حيث كنت من المنظمين للجناح العسكري فيه ثم من القياديين, يارب ليس من المعقول ان هذا الجهد كله لمدة اربعين سنة يكون على لاشيء, فيارب استحلفك بحبك لمحمد صلى الله عليه واله اذا كان هذا الدم الذي يجري في عروقي هو دم رسول الله صلى الله عليه واله وعزيز عليك فأرني الحق من الباطل, اين هو الحق يارب) فنمت بعد ذلك وتراءى لي فيما يتراءى للنائم فرأيت نفسي في غرفة مظلمة حتى انك لا ترى يديك من شدة ظلامها وانا جالس في احد اركانها وفجأة رأيت نوراً داخلاً الى الغرفة من الباب وكان ذلك النور هو امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام فنظر اليّ الامام نظرة معنوية وابتسم لي ابتسامة خفيفة ولم يتكلم معي وذهب الى ركن من الغرفة فيه تراب دون سائر انحاء الغرفة التي كانت مفروشة بالسجاد وقام يصلي فأسبل يديه في الصلاة, فأعتبرت صلاته عليه السلام علامة لي بمعنى (ان هؤلاء الناس الذين يصلون بهذه الطريقة هم اهل الطريق الصحيح), .. وبعد ان هداني الله ونويت ان اعتنق التشيع رأيت في المنام جدتي فاطمة الزهراء عليها السلام, حتى ان رفاقي الشيعة تعجبوا لما رأوني اصلي اقف معهم لأصلي وأسألهم ان يعلموني كيف اصلي وفرحوا فرحاً شديداً ..
 
ومنذ ذلك اليوم بدأت ادرس الفقه الشيعي وادرس حياة الائمة عليهم السلام واطلع على قصصهم وتراثهم وكراماتهم واحاديثهم وكل ما يتعلق بهم عليهم السلام.
 
- ماهي الخيانة العلمية التي اجرت الوهابية على الامانة العلمية الاسلامية؟
 
-الخيانة العلمية التي جرت الوهابية على كتب المسلمين هي انها تستنقي الروايات الضعيفة المشبوهة على ضد المذهب الشيعي وتترك الروايات المعتبرة، على كل حال كما قلت لكم الوهابية تحرف الكلام الصحيح وتفسر القرآن برأيها. والحمدلله رب العالمين وسيعلم الذين ظلموا في الارض أي منقلب سينقلبون.
 
- شكرا لكم جناب السيد على هذا اللقاء..
 
-وانا اشكركم جزيل الشكر والحمدلله رب العالمين.


النهاية
شفقنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: