شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

موسكو: الغرب لن ينجح بإسقاط النظام

شدد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي من القاهرة خلال لقائه أمس الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.
رمز الخبر: 7577
17:14 - 30 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز: 


فيما رجح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي (الدوما) أليكسي بوشكوف، إخفاق خطط الغرب في إسقاط النظام في سوريا على أيدي تنظيم القاعدة الإرهابي والإسلاميين المتطرفين، ومن ثمة إقامة نظام يديره معارضون معتدلون.

شدد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي من القاهرة خلال لقائه أمس الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وبين هذا وذاك، «نزحت» العائلات السورية بشكل كبير من مصر، للعودة إلى سوريا، أو بلدان أخرى بحسب مواقع إلكترونية سورية، نقلا عن مصادر في الجالية السورية في مصر.


من جهة أخرى أكد مدير المركز القومي الأميركي لمكافحة الإرهاب ماثيو أولسن خلال مؤتمر للأمن في مدينة آسبن بولاية كولورادو الأميركية وجود مئات «الجهاديين» الغربيين الذين يقاتلون إلى جانب المجموعات المسلحة في سوريا، في حين حذر عضو مجلس الشيوخ التشيكي توماش ييرسا من أن إرسال المزيد من السلاح للمجموعات المسلحة في سوريا لا يساهم في إيجاد حل سريع للأزمة.

إلى ذلك، رحبت الخارجية الروسية أمس بالمحادثات التي أجراها الفريق الدولي المكلف التحقيق في استخدام الأسلحة الكيمياوية مع المسؤولين السوريين.

وفي الغضون كشف رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، أمس «أن المسؤولين الأتراك الذين التقاهم في اسطنبول ابلغوه بأن جبهة النصرة التابعة للقاعدة تمثّل خطراً على بلادهم وعلى منطقة الشرق الأوسط ويتعين مكافحتها»، فيما وجه قياديو حزبه نداء لكافة شباب الأكراد، للمشاركة في مقاومة عناصرها التي حشدت قواتها لشن هجوم شامل على الحزب.

وفي الدوحة يلتقي أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل خليفة اليوم الثلاثاء رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا في ختام جولته الدولية، وذلك في وقت شارفت هيئته السياسية على الانتهاء من صوغ «رؤية سياسية» تحدد علاقته بما يسمى «الجيش الحر».


النهاية
عربی پرس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: