شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السلطات المصرية تقتحم مكتب قناة العالم وتحتجره مديره

في موقف اثار استياء الاعلاميين المصريين وقياديين في جبهة الانقاذ ، اقدمت قوات الامن المصرية بمداهمة مكتب قناة العالم بالقاهرة اليوم السبت وتحفظت على مديره الاعلامي المصري احمد السيوفي .
رمز الخبر: 7355
16:42 - 21 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعةنیوز:

واعلنت قناة العالم ،" ان قوات الامن استولت ايضا على المعدات والاجهزة الخاصة بالقناة دون تقديم اي ايضاحات بشان هذه الاجراءات " .

وفي اتصال هاتفي اجرته القناة مع مراسلها احمد السيوفي اشار الاخير الى انه موجود حاليا في قسم الشرطة ومن المقرر ان يحال الى النيابة العامة بتهمة العمل بغير ترخيص. هذا في حين ان القناة تقدمت قبل حوالي شهر باوراقها للحصول على ترخيص بالعمل وجرى الموافقة على قبول الاوراق لاول مرة في حين كانت ترفض الطلبات السابقة منذ البداية بحسب السيوفي .

ونددت الاوساط الاعلامية والمنظمات المدنية باجراءات الاجهزة الامنية المصرية ضد قناة العالم ، واعلنت تضامنها مع القناة وكادرها الاعلامي واعربت عن استغرابها لاتخاذ مثل هذه الخطوة التي تتعارض مع الاعلام الحر وحرية التعبير .

تجدر الاشارة الى ان مكتب قناة العالم كان قد تعرض ايضا الى عملية اقتحام وتخريب على عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك . وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها مكتب قناة العالم والموظفين الى مثل هذه المضايقات التي تاتي في اطار تكميم الافواه والحيلولة دون نقل الاخبار على حقيقتها.

واتهمت اوساط اعلامية اطرافا اجنبية بانها وراء الايعاز للسلطات الامنية باقتحام قناة العالم وتعطيل عملها الاعلامي ، وقالت هذه الاوساط " فتش عن الامركيين والسعوديين " الذين يحاولون منع " قناة العالم " التي تبث باللغة العربية من نقل حقائق الاحداث الجارية في مصر للمشاهدين العرب .
يذكر ان الاخوان المسلمين كرروا نفس الاجراء الذي نفذته السلطات المصرية في عهد سقوط الاخوان ، في التضييق على عمل قناة العالم بالرغم من خطيب وامام صلاة الجمعة في طهران المؤقت اية الله جنتي ، هاجم حكم الاخوان المسلمين في خطبة يوم امس وقال انهم تحالفوا مع الاسرائيليين وقدموا لهم غاز مصر وحافظوا على اتفاقية كامب ديفية ولم يقدموا على الغائها كما طالب ثوار 25 يناير في تظاهراتهم المليونية .

ومن هنا يبدو ان السلطات المصرية استجابت لضغوط اسرائيلية هذه المرة ، لان قناة العالم تسوق لموقف الجمهورية الاسلامية تجاه احداث مصر الحالية والتي تؤكد ان شعب مصر سيحقق اهداف ثورة 25 يناير وفي مقدمتها قطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي ودعم المقاومة الاسلامية ضد الكيان الاسرائيلي وتحرير التراب الفلسطيني من احتلال الكيان الصهيوني .

النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: