شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الملك الاردني في القاهرة وراديو اوستن يصف الزيارة بانها باشارة من واشنطن

التقى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بالقاهرة، خلال زيارة سريعة، السبت، أكد فيها على "أن بلاده تؤكد دعم الخيارات الوطنية للشعب المصري" بحسب ما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
رمز الخبر: 7354
16:29 - 21 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

جاء في البيان : " أن الملك عبدالله الثاني أكد حرص الأردن على دعم الخيارات الوطنية للشعب المصري ومساندة مصر لتجاوز الظروف التي تشهدها، وصولا إلى ترسيخ أمنها واستقرارها " .
وشدد البيان على "أهمية أن تعمل جميع المكونات والقوى السياسية المصرية على الحفاظ على الوفاق والتوافق الوطني خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز قوة مصر ومنعتها ومكانتها ودورها المهم في محيطها العربي والإقليمي".

وقال " راديو اوستن " النرويجي في تعليق على هذه الزيارة مساء اليوم السبت : " ان زيارة الملك الاردني الى القاهرة ، لتاييد النظام الجديد المدعوم من العسكر ن جاءت لتؤكد تورط الامريكيين في مشروع التغيير في مصر وتخليهم عن دعم الاخوان واعطاء الضوء لعزل الرئيس مرسي ، والايعاز لدول المحور الامريكي المتثملة بدول الخليج لتقديم الدعم المالي العاجل للنظام الجديد ،الذي بلغ 12 مليار دولار ".

واضاف " راديو اوستن " ان زيارة الملك الاردني الى القاهرة الذي يعتبر احد ركائز اجهزة المخابرات الامريكية في المنطقة ، واحد ادوات السياسة الامريكية لتمرير مشاريعها في المنطقة ، هي بمثابة مؤشر اخر، بما لايقبل الشك بان الامريكيين كانوا وراء استغلال الاستياء الشعبي من حكم الاخوان ومحاولاتهم "اخونة الدولة " والاستياء الشعبي من سيطرة التيار السلفي الوهابي على الخطاب السياسي للاخوان الى الحد الذي دفع بمرسي الى رعاية مؤتمر نصرة سوريا الذي اقامه الخط الوهابي السلفي في الخامس عشر من حزيران ، والذي اعلن الرئيس مرسي فيه عن قطع العلاقات مع سوريا وفتح باب " الجهاد " للشباب المصري للقتال في سوريا ".

هذا واعربت اوساط الاخوان المسلمين في الاردن عن استيائهم من مسارعة الملك عبد الله الى تاييد النظام الجديد في صمر الذي اطاح بنظام الاخوان وعزل مرسي ، واعتبروها " استجابة لمطالب امريكية لتقديم الدعم السياسي والامني للنظام الجديد في مصر في ظل هيمنة العسكر".


النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: