شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القبانجی و المالكي يوجه باستدعاء الديبلوماسي العراقي المتهم بـ"مهاجمة الشيعة"

وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وزارة الخارجية باستدعاء الدبلوماسي في السفارة العراقي بالرياض معد العبيدي، وفيما شدد على ضرورة التحقيق معه في ما نسب اليه من تصريحا، والتي هاجم فيها الشيعة العراقيين ووصفهم بـ"أتباع بن سبأ".فيما هاجم أمام وخطيب جمعة النجف القبانجي امس الجمعة، تصريحات نائب السفير العراقي في السعودية.و وصفهم بالتفاهات.
رمز الخبر: 7351
16:11 - 21 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم السبت، وزارة الخارجية باستدعاء الدبلوماسي في السفارة العراقي بالرياض معد العبيدي، وفيما شدد على ضرورة التحقيق معه في ما نسب اليه من تصريحا، والتي هاجم فيها الشيعة العراقيين ووصفهم بـ"أتباع بن سبأ"، اكد على معاقبته في حال ثبوت اساءته.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء نورري المالكي : ان "المالكي وجه وزارة الخارجية بضرورة استدعاء الموظف الدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض معد العبيدي، لما نسب اليه من كلام طائفي".

وكانت صحيفة الشرق السعودية نشرت أمس الاول الخميس الـ18 من تموز2013، تصريحات لنائب السفير العراقي لدى المملكة في الرياض معد العبيدي قال فيها أن هناك أُناسا عراقيين يذهبون إلى «السادة» ويتبركون بهم ويتوسلون إليهم، ويزورون قبور الأموات منهم، ويقدمون لهم القرابين، مشيراً إلى أنه منذ كان طفلاً كان يزدري هذه الأفعال، وينتقد أمه ويحاول ثنيها عن ترك هذه العادة، موضحاً أن هؤلاء «الاسّياد» أو السادة كما يطلق عليهم في العراق وإيران- ليس لهم علاقة بشيعة وسُنّة، عاداً التشيّع حركة سياسية بدأها اليهودي اليمني «عبدالله بن سبأ» بالتعاون مع الفرس حتى يشقوا الصف الإسلامي من خلال معتقدات وطقوس منافية.

واضاف البيان ان "المالكي شدد على معاقبته في حال ثبوت اساءته"، مشيرا الى ان "العراق والوحدة الوطنية العراقية لا يمكن ان يمثلها امثال هؤلاء".

وكانت لجنة العلاقات الخارجية، اعلنت اليوم السبت، مطالبتها وزارة الخارجية العراقية باستدعاء احد الديبلوماسيين العراقيين في السعودية للتأكد من صحة التصريحات المنسوبة اليه، والتي هاجم فيها الشيعة العراقيين ووصفهم بـ"أتباع بن سبأ"، وأكدت أنها "تتابع الأمر".

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء عد، امس الجمعة، ان بعض موظفي السفارات العراقية في الخارج غير مؤهلين ويشوهون "سمعة العراق" من خلال كلامهم السيء على البلد وتعاملهم مع الجالية العراقية، وفي حين انتقد ايفادات موظفي الدولة لأنها اصبحت مجرد سياحة لأقارب المسؤولين، طالب بتوفير التيار الكهربائي بشكل عادل على المحافظات.

فيما هاجم أمام وخطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي بشدة، امس الجمعة، تصريحات نائب السفير العراقي في السعودية معد العبيدي التي وصف فيها الشيعة "بالحركة السياسية التي اسسها اليهودي عبد الله بن سبأ" عادا تلك التصريحات "بالتفاهات"، وشدد على أن الشيعة في العراق "هم الاكثرية" وفي ايران "دولة" و في "البحرين ثورة"، وفيما طالب وزير الخارجية بإقالته.

النهاية
المدی پرس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: