شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اشتباكات عنيفة في القاهرة والجيزة.. ومقتل مدنيين في سيناء

كانت قوات الأمن المصرية عززت وجودها صباحا بمحيط مجلس الوزراء ومجلس الشعب ووزارة الداخلية والسفارات بشارع الكورنيش تحسبا لأي أعمال عنف في ظل الدعوات للتظاهر من قوى مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين ومحمد مرسي وأخرى معارضة له في القاهرة ومختلف الميادين بالمحافظات المصرية وأغلقت جميع المداخل المؤدية إلى هذه المقرات.
رمز الخبر: 7320
16:23 - 20 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومحمد مرسي وبين شباب القوى الثورية عقب صلاة الجمعة في جامع الأزهر بالقاهرة ما دفع الأمن المصري إلى استقدام تعزيزات إلى المكان لاحتواء الموقف وفض الاشتباك وفتح الطريق أمام السيارات وسط حالة من الفوضى نتيجة الأحداث.

ولاحقا نقل التلفزيون المصري عن مصدر أمني قوله إنه تم القبض على ستة سوريين وفلسطيني بعد تعديهم على قوات الأمن أمام الجامع الأزهر الذي شهد الاشتباكات.

وكانت قوات الأمن المصرية عززت وجودها صباحا بمحيط مجلس الوزراء ومجلس الشعب ووزارة الداخلية والسفارات بشارع الكورنيش تحسبا لأي أعمال عنف في ظل الدعوات للتظاهر من قوى مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين ومحمد مرسي وأخرى معارضة له في القاهرة ومختلف الميادين بالمحافظات المصرية وأغلقت جميع المداخل المؤدية إلى هذه المقرات.

وشهد محيط ميدان التحرير من ناحية السفارة الأمريكية تواجدا مكثفا لقوات الأمن المركزي وذلك لتأمين المتظاهرين خلال مليونية اليوم التي دعت إليها حملة تمرد وجبهة 30 يونيو وقوى ثورية أخرى بعنوان مليونية النصر والشعب ضد الإرهاب ومنع أي تماس بينهم وبين أي مسيرات من مؤيدي مرسي قد تأتي من اعتصام ميدان النهضة.

بدورها انتشرت اللجان الشعبية بكثافة على مداخل الميدان والشوارع المؤدية إليه مع إغلاق حركة مرور السيارات داخل الميدان استعدادا للمليونية.

وعلق المعتصمون في الميدان عددا من اللافتات التي تدعم القوات المسلحة وتهنئها بمناسبة ذكرى انتصار حرب 6 تشرين الموافق العاشر من رمضان.

في محافظة الجيزة اندلعت اشتباكات إثر استفزازات وتصرفات مسيئة بحق الجيش والشرطة المصرية أقدم عليها أنصار جماعة الإخوان المسلمين أثناء مسيرة لهم باتجاه ميدان النهضة.

وبدأت الاشتباكات بعدما ردد أنصار الإخوان هتافات تسيء للجيش والشرطة خلال مسيرة خرجوا بها من مسجد مصطفى محمود باتجاه ميدان النهضة التي يجتمع فيها أنصار محمد مرسي حيث رفض أهالي حي المهندسين هذه الهتافات وردوا عليها بهتافات مناهضة للإخوان ولمكتب الإرشاد منها "يسقط حكم المرشد والشعب يريد إسقاط الإخوان".

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن المشاركين في المسيرة من أنصار الإخوان أقدموا على استفزازات وتصرفات مسيئة تجاه ضباط قسم شرطة الدقي أثناء مرور المسيرة من أمام القسم واحتجزوا أمين شرطة بداخله واستولوا على الجهاز اللاسلكي الذي بحوزته في أحد الشوارع الجانبية كما رفعت بعض أعلام تنظيم القاعدة خلال المسيرة.

وكان أنصار جماعة الإخوان هددوا بالتوجه إلى مقر وزارة الدفاع والحرس الجمهوري بينما أطلقوا عليه "جمعة العبور" ما دفع القوات المسلحة المصرية إلى إطلاق تحذيرات بأن أي انحراف عن السلمية سيقابل بكل حسم وأن من يلجأ للعنف سيعرض حياته للخطر.

وذكر موقع صحيفة المصري اليوم الإلكتروني أن حملة تمرد حثت المصريين على المشاركة في مليونية الشعب ضد الإرهاب لتوصيل رسالة بضرورة الحفاظ على الجيش والشرطة من الهجمات التي تقودها جماعة الإخوان وأكد المعتصمون أمام قصر الاتحادية عدم فض الاعتصام إلا بعد تقديم مرسي للعدالة ومحاسبته على جرائم القتل العمد والتخابر لصالح دول أجنبية أخرى.

في هذه الأثناء ذكرت مصادر طبية وأمنية مصرية أن مدنيين اثنين قتلا في هجوم صاروخي شنه مسلحون على نقطة تفتيش للجيش المصري في العريش شمال سيناء.


النهاية
جهینة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: