شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

رئيس أركان الجيش البريطاني: لندن تستعد لحرب جديدة في سوريا

أضاف أن بريطانيا “تضع أيضاً خططاً لعملية كبرى جديدة في سوريا ستقودها القوات الخاصة، بعد أن أصبح خطر الإرهاب فيها أكثر هيمنة في رؤيتنا الاستراتيجية لما يمكن القيام به هناك، وسنتحرك بالتأكيد للتخفيف منه إذا تطور هذا الخطر ونحن على استعداد للقيام بذلك”.واعتبر ريتشاردز أن ما يحدث في سوريا “مسألة كبيرة جداً ستملي علينا التحرك إذا رأينا الأسلحة الكيميائية تنتشر نتيجة للصراع الدائر على أراضيها، ووضعنا خطط طوارئ لكافة الاحتمالات”، دون أن يستبعد خيار الحرب لفترة محدودة.
رمز الخبر: 7286
17:13 - 18 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعةنیوز:

كشف رئيس أركان الجيش البريطاني المنتهية خدمته، الجنرال ديفيد ريتشاردز، أن بلاده تستعد لخوض حرب جديدة في سوريا لمنع وقوع أسلحتها الكيميائية في أيدي تنظيم القاعدة.
وقال الجنرال ريتشادز، الذي سيتقاعد الخميس، في مقابلة مع صحيفة (صن) إن بريطانيا "يجب أن تتحرك إذا انهار نظام الرئيس بشار الأسد في حالة من الفوضى لحماية مخزونه الضخم من غاز الاعصاب من براثن الإرهابيين”.

وأضاف أن بريطانيا "تضع أيضاً خططاً لعملية كبرى جديدة في سوريا ستقودها القوات الخاصة، بعد أن أصبح خطر الإرهاب فيها أكثر هيمنة في رؤيتنا الاستراتيجية لما يمكن القيام به هناك، وسنتحرك بالتأكيد للتخفيف منه إذا تطور هذا الخطر ونحن على استعداد للقيام بذلك”.
واعتبر ريتشاردز أن ما يحدث في سوريا "مسألة كبيرة جداً ستملي علينا التحرك إذا رأينا الأسلحة الكيميائية تنتشر نتيجة للصراع الدائر على أراضيها، ووضعنا خطط طوارئ لكافة الاحتمالات”، دون أن يستبعد خيار الحرب لفترة محدودة.

وفي موازاة ذلك، قال رئيس أركان الجيش البريطاني المنتهية خدمته في مقابلة أخرى مع صحيفة "ديلي تليغراف”: "يتعين على بريطانيا الاستعداد للحرب إذا كانت ترغب في كبح جماح النظام السوري من خلال اقامة مناطق حظر للطيران، وتسليح المتمردين”.
وأضاف "إذا كانت بريطانيا راغبة في أن يكون لها تأثير جوهري على حسابات النظام السوري، كما يسعى إليه البعض، فعليها ضرب أهداف على الأرض، لكنها تحتاج إلى توضيح هدفها السياسي في سوريا قبل وضع خطة عسكرية متماسكة للتعامل مع نظام الأسد”.

وقال الجنرال ريتشاردز "هناك غياب للإجماع الدولي حول طرق التعامل مع الأزمة في سوريا، ونحن نسعى حالياً للجمع بين فصائل المعارضة لكن هناك صعوبات تحيل دون ذلك بسبب الاختلافات الواسعة بينها، وكان واضحاً في المشورة العسكرية التي قدمها للحكومة البريطانية لتحديد الهدف السياسي قبل تقديم التوصية بشأن الجهود العسكرية المطلوبة”.
وحذّر من أن "مجرد اقامة منطقة حظر الطيران بمفردها لن تكون فعالة وهناك حاجة لتدابير عسكرية أخرى لإحداث تأثير جوهوي على حسابات النظام السوري”.

يشار إلى أن ريتشاردز، البالغ من العمر 61 عاماً، سيتقاعد رسمياً اليوم كرئيس لأركان الجيش البريطاني بعد ثلاث سنوات من تسلمه المنصب، وسيخلفه الجنرال نيكولاس هاتون.

النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: