شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

محلل سياسي: ظهور السلفيين خلال بيان «السيسي» دليل على دعم السعودية

وأكد الكاتب في مقاله على موقع "هايفنجتون بوست" الأمريكي أن الدور الرئيسي للسلفيين من خلال تعاونهم المشترك مع السعودية ظهر من خلال رفضهم لتولي للزعيم الليبرالي محمد البرادعي منصب رئيس الوزراء، حيث تعهد الجيش بالحفاظ على الشرعية الإسلامية في الدستور.
رمز الخبر: 7259
16:44 - 17 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعةنیوز:

قال جيمس دورسي، المحلل السياسي بجامعة "راجاراتنام" للدراسات الدولية إن ظهور قيادات حزب "النور" السلفي الذي تدعمه المملكة العربية السعودية، خلال البيان الذي ألقاه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، كان اكبر دليل على دعم السعودية للانقلاب العسكري وتأييدها له.

وأكد الكاتب في مقاله على موقع "هايفنجتون بوست" الأمريكي أن الدور الرئيسي للسلفيين من خلال تعاونهم المشترك مع السعودية ظهر من خلال رفضهم لتولي للزعيم الليبرالي محمد البرادعي منصب رئيس الوزراء، حيث تعهد الجيش بالحفاظ على الشرعية الإسلامية في الدستور. وأوضح "دورسي" أن الانقلاب العسكري بمثابة ضربة مضادة للسعودية ضد موجة التغيير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهزيمتها الأكثر أهمية ضد قطر لدعمها للإخوان، مضيفا أن دور السلفيين اقترن مع الجهود السعودية لمواجهة الدعم المالي لدولة قطر من خلال سحب الدعم المالي التي كانت تقدمه لحكومة مرسي.


النهاية
ایجی پرس

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: