شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ضبط عتاد سعودي وتركي وأمريكي ومقتل إرهابيين سعوديين وليبيين في ريف إدلب ودرعا

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة عيار 5ر14 و9 مم ومدافع مضادة للطائرات عيار 23 مم في محيط بلدة بسنقول ومصادرة 4 مدافع هاون و3 رشاشات عيار 5ر14 مم ورشاشي دوشكا و9 صواريخ مضادة للدروع وقواذف ار بي جي ورشاشات متوسطة وكميات كبيرة من الذخيرة.
رمز الخبر: 7193
14:33 - 16 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

في إطار عملياتها المتواصلة ضد إرهابيي جبهة النصرة في ريف إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل عددا من أوكارهم وضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وعتادا من صنع تركي وسعودي وأمريكي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي بقليد وسنقرة الواقعة بين جسر الشغور وأريحا.

وأفاد مصدر مسؤول أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في قريتي بقليد وسنقرة وأعادت الأمن والاستقرار إليهما.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة عيار 5ر14 و9 مم ومدافع مضادة للطائرات عيار 23 مم في محيط بلدة بسنقول ومصادرة 4 مدافع هاون و3 رشاشات عيار 5ر14 مم ورشاشي دوشكا و9 صواريخ مضادة للدروع وقواذف ار بي جي ورشاشات متوسطة وكميات كبيرة من الذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل ضبطت 9 خيم سعودية وكميات كبيرة من المؤن التركية والأمريكية ووثائق داخل وكر لمتزعمي جبهة النصرة في محيط بلدة بسنقول ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة و35 عبوة ناسفة يصل وزن البعض منها إلى 5ر1 طن.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل صادرت من أوكار إرهابيي جبهة النصرة في غابات بسنقول سيارات أجنبية مقودها إلى اليمين مزودة برشاشات متوسطة وفيها بطاقات شخصية تركية في حين فككت وحدات أخرى عبوات ناسفة وألغاما متنوعة زرعها الإرهابيون في محيط بلدة بسنقول.

وأوضح المصدر أن الوثائق المضبوطة بحوزة الإرهابيين تشير إلى أنهم ينتمون إلى ما يسمى لواء الصفوة ولواء أحفاد الرسول ولواء أحفاد الصحابة ولواء صقور الشام ولواء أحفاد داؤود ولواء درع الشمال ولواء المرابطون ولواء العدالة ولواء التوحيد وكتيبة أبي الفداء وكتيبة كورين وكتيبة أسود الحرب وكتيبة الجولان ودرع العاصي وكتيبة دركوش وكتيبة أنصار الشام.

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأحبطت محاولتهم تفجير عبوات ناسفة على الطريق العام بين معمل القرميد والمسطومة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم في قرى معترم وجنوب كفر شلايا ومجدليا وأبو الضهور.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في قرى وبلدات مرعيان وأبلين ومعردبسي وكفررومة والبارة وكفرنبل ومعرة النعمان وبسامس وبلشون.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الهندسة أحبطت محاولة إرهابيين تفجير 6 عبوات ناسفة موصولة بأجهزة تحكم لاسلكية بغية تفجيرها عن بعد وتتراوح أوزانها بين 100 إلى 150 كيلوغراما زرعوها على طريق معمل القرميد المسطومة.

وفي ريف درعا قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وذخيرة متنوعة بعضهم من الجنسيتين السعودية والليبية.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين وأسلحتهم وذخيرتهم قرب فرن العباسية في درعا البلد وداعل والمليحة الشرقية وطفس وسحم الجولان والشجرة وتسيل.

وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابي السعودي أحمد عبد القادر تركي والليبي جياش محمد عبد الله ومحمد المصري متزعم ما يسمى "لواء التوحيد" في درعا ومحمد عبد الله المسالمة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وعبد الله السويدان وأحمد حسين قابور ومحمد بكرية.

النهاية
جهینة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: