شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سوريا تستعد لتغيير حكومي... والمعارضة لتنفيذ الخطة «ب»

أشارت الصحيفة بأن المجتمعين أوصوا "بحصر أسماء أعضاء الجماعة المقيمين في الخليج والمراكز والوظائف التي يعملون بها سواء في القطاعين الحكومي او الخاص إضافة الى رصد علاقاتهم بقيادات إخوانية خليجية"، لافتة الى ان الأجهزة الأمنية المعنية "رفعت تقارير الى قياداتها حول خطورة هؤلاء وامكانية لجوء البعض منهم الى افتعال مشكلات وأزمات تهدف الى مناصرة جماعة الإخوان خصوصا في ظل الاحداث التي تشهدها مصر".
رمز الخبر: 7098
16:30 - 13 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

كشفت صحيفة "السياسة” الكويتية الاربعاء الماضي، عن اتفاق أمني أقرته دول مجلس التعاون الخليجي يقضي بطرد كل من يشتبه بانتمائه لجماعة "الإخوان المسلمين" من الوافدين الى دول الخليج العربي.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني قوله: "إن دول مجلس التعاون أعدت خلال اجتماع وكلاء وزارة الداخلية الخليجيين في الرياض الخميس الفائت خطة استباقية لحصر أسماء الوافدين المنتمين لجماعة الاخوان تمهيداً لابعادهم عن دول المجلس".

ويأتي هذا الإجراء في أعقاب الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، حيث أشارت مصادر دولية عدة الى تورط السعودية والامارات في التخطيط ودعم تدخل الجيش في مسعى لإعادة "الفلول" الى الحكم.

وأشارت الصحيفة بأن المجتمعين أوصوا "بحصر أسماء أعضاء الجماعة المقيمين في الخليج  والمراكز والوظائف التي يعملون بها سواء في القطاعين الحكومي او الخاص إضافة الى رصد علاقاتهم بقيادات إخوانية خليجية"، لافتة الى ان الأجهزة الأمنية المعنية "رفعت تقارير الى قياداتها حول خطورة هؤلاء وامكانية لجوء البعض منهم الى افتعال مشكلات وأزمات تهدف الى مناصرة جماعة الإخوان خصوصا في ظل الاحداث التي تشهدها مصر".

وأضافت ان المجتمعين قرروا "وضع آليات رقابية تتيح تتبع كل ما يتصل بإقامات الاخوان أو معاملاتهم المالية والتجارية ومواجهة عمليات غسل الاموال والتحويلات التي تتم لصالح الجماعة", مشيرة الى "تشكيل لجنة تضم خبراء أمنيين واقتصاديين للتوصل للآليات المناسبة للتصدي لاستثمارات الجماعة".

وأكد المجتمعون بحسب المصدر "تعرض دول الخليج  لضغوط كبيرة من قادة الاخوان لتغيير موقفها من ثورة الشعب المصري ضد الرئيس السابق محمد مرسي والجماعة ودعم مطالب إعادة الرئيس المخلوع الى الحكم"، لافتة الى "تنبه دول التعاون لمحاولات بعض قيادات الاخوان استغلال نفوذهم في المنطقة لتهريب بعض قيادات الجماعة من مصر الى الخارج".


النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: