شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

40 قتيلا و500 جريح في اطلاق النار على معتصمين امام مبنى ضباط الحرس الجمهوري

فيما شهد الشارع المصري لاول مرة رفع صور السفيرة الامريكية " آن باترسون " واللافتات المنددة بها والمطالبة بطردها من البلاد لتدخلها لصالح الاخوان المسلمين ، ازدادت موجة العنف التي شهدتها العاصمة القاهرة في التظاهرات والاحتجاجات التي انطلقت لدعم عودة نظام الاخوان والغاء عزل الرئيس المخلوع محمد مرسي.
رمز الخبر: 6943
13:03 - 08 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعلن المستشفى الميداني برابعة العدوية في القاهرة ، حيث يعتصم أنصار الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، عن سقوط 40 قتيلا وأكثر من 500 مصاب إثر إطلاق قوات الجيش والشرطة الرصاص الحي على المعتصمين المؤيدين لمرسي أمام دار ضباط الحرس الجمهوري في القاهرة أثناء أدائهم صلاة فجر الاثنين 8 يوليو/تموز.

وفي وقت سابق ذكر حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أن قوات الجيش والشرطة حاصرت المعتصمين المؤيدين لمرسي أمام دار ضباط الحرس الجمهوري في القاهرة أثناء أدائهم صلاة الفجر، وأطلقت عليهم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وكتب المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد في صفحته على "تويتر" أن إطلاق النار أسفر عن سقوط عدد من القتلى ومئات الجرحى بعضهم في حالة حرجة.ونقل التلفزيون المصري عن الجيش المصري أن ضابطا قتل وأصيب 40 آخرون بجروح إثر محاولة من وصفهم بـ "مجموعة إرهابيين" اقتحام دار الحرس الجمهوري في القاهرة.

غضب من سفيرة امريكا والمطالبة بطردها
هذا وشهدت يوم امس رفع صور السفيرة الامريكية في ان باترسون ولافتات تندد بدورها في دعم الاخوان المسلمين وبعض اللافتات وصفتها بانها " عميلة للمخابرات المركزية الامريكية وجاسوسة على مصر وليست سفيرة وطالبوا بطردها من مصر ،وحملوا الادارة الامريكية مسؤولية ما يجري من مصر من عنف واعتبروا الادارة الامريكية متورطة باحداث مصر وانها عقدت صفقات سياسية مع جماعة الاخوان ضد ارادة المصريين ، وجاء في احدى اللافتات شعار يقول " باترسون سفيرة الاخوان وعدوة المصريين ".يذكر ان وزير الخارجية كيري كان قد منع السفيرة " آن باترسون " من التحدث للإعلام بعد مظاهرات الغضب المصرى فى 30 يونيو .. وحملت الخارجية الأمريكية السفيرة مسئولية سقوط الإخوان.


النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: