شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المتحدث باسم الرئاسة المصرية ينفي تكليف البرادعي بتشكيل الحكومة وتؤكد انه ابرز المرشحين

قال متحدث باسم الرئاسة المصرية ان الرئيس المؤقت عدلي منصورلم يكلف بعد بتشكيل الحكومة الجديدة ، واثر ذلك سارعت وكالة "انباء الشرق الأوسط" ليل السبت على الأحد 7 يوليو/تموز، الى سحب نبأ تكليف محمد البرادعي رئيسا للحكومة المصرية المؤقتة وذلك بعد ان نشرت هذا النبأ وتناقلته وكالات الانباء العالمية ونشرته المواقع الخبرية .
رمز الخبر: 6914
13:18 - 07 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية انه يجب الأخذ بعين الاعتبار معارضة البعض لتكليف البرادعي في هذا المنصب، مشيرة الى وجود خيارات حول شخصية رئيس الوزراء الجديد. ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الناطق الإعلامي باسم "جبهة الإنقاذ الوطني" خالد داود قوله في وقت سابق إن الرئيس الموقت كلّف رئيس "حزب الدستور" المستقيل محمد البرادعي بتشكيل الحكومة الجديدة. وقالت انه سيؤدي اليمين الدستورية بعد تشكيل الحكومة. وأكدت مصادرنا أن منصور سيصدر إعلانا دستوريا يوم الأحد 7 يوليو/تموز حول ذلك. كما أعلنت "حركة تمرد" من جانبها على موقعها على "فيس بوك" السبت أن الرئاسة المصرية الجديدة عينت محمد البرادعي رئيسا للحكومة المقبلة، وهو ما أكده مصدر عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الحركة عقب مشاركتها في اجتماع مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور إن المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الحائز على جائزة نوبل للسلام "سيؤدي اليمين كرئيس للوزراء اليوم (السبت)" أمام الرئيس. وأكد موفدنا أن البرادعي سيؤدي اليمين الدستورية هذه الليلة. فيما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن الرئيس المؤقت عدلي منصور استدعى البرادعي إلى قصر الرئاسة. وأكدت وسائل إعلام مصرية أن البرادعي استقال من منصب رئيس حزب "الدستور" المصري لتولي رئاسة الوزراء. كما تحدثت تقارير إعلامية عن احتمال صدور بيان رسمي للرئاسة المؤقتة عقب التشاورات التي أجراها منصور مع القيادات الأمنية والسياسية المصرية. وتناقلت الأنباء أيضا عن اختيار الخبير الاقتصادي أحمد النجار وزيرا للمالية في الحكومة الانتقالية وترشيح وزير الداخلية المصري السابق أحمد جمال الدين نائبا للرئيس للشؤون الأمنية وترشيح السفير السابق نبيل فهمي وزيرا للخارجية في الحكومة المؤقتة.


النهاية
نهرین نت

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: