شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سقط مرسي .. وسقط حكم الاخوان بعد عام من الحكم

سقط مرسي وسقط حكم الاخوان المسلمين ، بعد اعلان وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي ، تعطي الدستور وهو ما يعني اسقاط وعزل الرئيس مرسي ، وفرضت عليه الإقامة الجبرية وتم اعتقال عدد من مساعديه، فيما اعلن الرئيس مرسي أنه مازال الرئيس لمصر.! وتزامن هذا الحدث التاريخي مع انباء عن قيام القوات المسلحة باحتجاز الرئيس المخلوع مرسي و300 قيادي من الاخوان .
رمز الخبر: 6853
16:32 - 04 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:

ملايين المصريين كانوا في الساحات والميادين في القاهرة والمدن المصرية الاخرى عندما سمعوا بيان القوات المسلحة يعلنه الوزير السيسي ليلة امس ، واستقبلوا قرار عزل مرسي والاطاحة بحكم الاخوان بفرحة عارمة واطلاق الهتافات والالعاب النارية وبات المتظاهرون في الساحات والميادين حتى صباح اليوم .

واكد قياديون في الاخوان لم يكشفوا عن اسمائهم ان الفريق الرئاسي والرئيس مرسي تم اعتقالهم تحت عنوان " الاحتجاز ونقلوا الى مكان لم يعلن عنه تابع لوزارة الدفاع المصرية .في الجانب الاخر ، استقبل الرئيس مرسي وقادة حزب الاخوان ، البيان بالرفض والتاكيد بانه انقلاب عسكري اسقط الشرعيةوالديمقراطية .

وقتل ما لا يقل عن 16 شخصا وجرح نحو 500 آخرون في اشتباكات بين أنصار مرسي من جهة، وأنصار المعارضة والقوات العسكرية من جهة ثانية.وشدّد قائد الجيش وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في خطاب متلفز على أنّ مرسي "فشل في تحقيق الأهداف التي حددها الشعب."وعين رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور، رئيسا مؤقتا للجمهورية على أن يؤدي اليمين الدستورية الخميس.

واكدت مصادر المعارضة ان  "الرئيس المخلوع يخضع للإقامة الجبرية في مقر الحرس الجمهوري في القاهرة."وأكد السيسي أنّ الجيش "يقوم بدوره التاريخي" لحماية البلاد غير أن مرسي أكد في كلمة مسجلة على يوتيوب بثتها قناة الجزيرة أنه "الرئيس."واعتقلت السلطات المصرية، فجر الخميس، قياديين بجماعة الإخوان المسلمين بحسب ما نقله تقرير التلفزيون المصري الرسمي نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومباشرة بعد الاعلان عن الاطاحة بمرسي، عبرت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العرية المتحدة والأردن عن ترحيبها بقرار "الشعب المصري."وعلى صعيد متصل ، قالت قناة الجزيرة إنّ مكاتبها في القاهرة تم اقتحامها وأنه جرى اعتقال كل من كان موجودا بمن فيهم الصحفيون والمذيعون.ولاحقا تم الإعلان عن إطلاق سراحهم فيما قالت تقارير إنّ مدير قناة الجزيرة مباشر أيمن جاد بالله مازال رهن الاعتقال.

كما قامت قوات من الجيش باغلاق قناتي " 25 يناير " و " الحافظ " التابعتين لحزب الاخوان المسلمين ، فيما يتوقع قيام السلطات المصرية باغلاق قنوات فضائية اخرى ةخاصة تلك التابعة للجماعات الوهابية السلفية المتطرفة والتي تسعى لتهديد السلم الاجتماعي .


النهاية
نهرین نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: