شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

افتتاح جامع يتسع لـ46 ألف مصل في مكة المكرمة

يتألف مبنى المسجد من 6 أدوار، يشمل البدروم الأول لصالة الصلاة وصالات الطعام ودواليب المعتكفين والحمامات والمصاعد والسلالم الكهربائية والممرات الرئيسية، فيما البدروم الثاني خصص لمواقف السيارات.
رمز الخبر: 6812
14:34 - 02 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعةنیوز:

افتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم جامع الراجحي في حي النسيم بالعاصمة المقدسة الذي تكفل بإنشائه الشيخ سليمان الراجحي، ويتسع لأكثر من 48 ألف مصل، ومزخرف على طريقة الطراز العثماني.

ويتألف مبنى المسجد من 6 أدوار، يشمل البدروم الأول لصالة الصلاة وصالات الطعام ودواليب المعتكفين والحمامات والمصاعد والسلالم الكهربائية والممرات الرئيسية، فيما البدروم الثاني خصص لمواقف السيارات.

وخصص الدور الأرضي للصلاة، ومغاسل الموتى، والحمامات ومكاتب إدارة الوقف، ومداخل ومصلى السيدات، ومدخل المكتبة، وصالة الصلاة الرئيسية للسيدات، وحمامات السيدات، والمكتبة، وقاعة المحاضرات، وسكن الإمام، ومكاتب موظفي الوقف، فيما يضم الدور الأول صالة الصلاة الرئيسية، وغرف المعتكفين والمواضئ والسطح خصص لصالة الصلاة الرئيسية.

كما أن الساحات الخارجية للمسجد تقدر مساحتها بـ 10 آلاف م2، فيما شمل التصميم عمل خمس قباب للمسجد، هي القبة الرئيسية بقطر داخلي 19م، وارتفاع 48م، من المنسوب الأرضي، فيما القباب الأربع الجانبية يبلغ قطر كل منها 7م، وبارتفاع 37م، من المنسوب الأرضي.

كما توفرت عدة خدمات في المسجد ومن أهمها معالجة مياه الوضوء للاستفادة منها في ري النخيل المجاور للمسجد، إضافة إلى تجهيزه بأحدث الكاميرات والأجهزة التي ستمكن القنوات الفضائية من البث المباشر.


النهاية
اینا نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: