شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القرضاوي: إذا تنازل مرسي «والله لن نجد مثله من بعده»!

شدد القرضاوي، على أنه "لا يجوز لمرسي التعامل مع فصيل دون آخر، راجيا من المصريين إعطاء أنفسهم فرصة أخرى"، وأضاف: "افرض أن مرسي تنازل فمن سيحكم بعده؟ والله لن نجد مثله من بعده! سيكون هناك شر منه ثم شر منه.. هذا ليس نوعا من التخمين بل مكتوب في التاريخ وفي دول أخرى".
رمز الخبر: 6786
16:01 - 01 July 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

رأى الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، أن "مصر تواجه ما وصفها بالمحنة والبلاء مع المظاهرات التي تعم الشوارع وسط انقسامات بين أنصار الرئيس محمد مرسي ومعارضيه".واستغرب صبر المصريين على الرئيس السابق حسني مبارك 30 سنة واستعجالهم رحيل مرسي الذي قال عنه إنه إن رحل فسيتولى الأمور من هو شر منه.

وقال القرضاوي، في كلمة توجه بها إلى المصريين من القاهرة: "لدينا رئيس انتخبناه ثم اختلفنا حول مسائل ويمكن أن نتفق عليها، الرئيس ليس معصوما، لكل شخص أخطاؤه، إذا كان محمد مرسي قد أخطأ فمن حقنا أن نقوم خطأه ونجلس معه ونسأله."

وأكد أنه "كان سيقف ليعلن العصيان على مرسي لو أن الأخير يرفض الإصلاح"، وأضاف: "يجب أن يجلس بعضنا إلى بعض، كل الخصوم يمكن أن يصطلحوا، والله إني لأبكي كلما رأيت هذا من أبناء مصر، مصر العظيمة والقابلة لأن تكون في أول صفوف العالم."

وانتقد من وصفهم بـ"الشباب الثائر الصادق بسبب سماحهم لأتباع الفلول من النظام السابق بالدخول بين أفراد الشعب المصري من جديد"، ودعا إلى الصبر، قائلا: "كيف نصبر على حكم الرئيس السابق حسني مبارك 30 سنة ولا نصبر على مرسي سنة؟ وهل يمكن لسنة أن تحل مشاكل 60 سنة."

وشدد القرضاوي، على أنه "لا يجوز لمرسي التعامل مع فصيل دون آخر، راجيا من المصريين إعطاء أنفسهم فرصة أخرى"، وأضاف: "افرض أن مرسي تنازل فمن سيحكم بعده؟ والله لن نجد مثله من بعده! سيكون هناك شر منه ثم شر منه.. هذا ليس نوعا من التخمين بل مكتوب في التاريخ وفي دول أخرى".

ورأى أن "التغيير يمكن أن يتم من خلال المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة"، مختتما كلمته بـ"دعوة المصريين إلى كلمة سواء.

النهاية
الفجر پرس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: