شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

التأكيد على ضرورة إعتراف فرنسا بجرائمها المرتكبة في الجزائر

أكد الوزير ألاسبق كمال بوشامة مساء اليوم السبت بمستغانم على ضرورة إعتراف فرنسا بالجرائم التي إرتكبتها في حق الشعب الجزائري طيلة 132 سنة من الإستعمار.
رمز الخبر: 6753
15:17 - 30 June 2013
 SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أكد الوزير ألاسبق كمال بوشامة مساء اليوم السبت بمستغانم على ضرورة إعتراف فرنسا بالجرائم التي إرتكبتها في حق الشعب الجزائري طيلة 132 سنة من الإستعمار. وأبرز السيد بوشامة خلال إلقائه محاضرة بعنوان "أكذوبة المحاسن التي جلبها الإستعمار للجزائر" -- تندرج في إطار الإحتفال بخمسينية الإستقلال  أنه يتعين "على فرنسا التحلي بالشجاعة والاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها طيلة 132 سنة من مجازر ومحارق وإبادات جماعية في حق الشعب الجزائري والتي خلفت الملايين من الشهداء".

كما تطرق المحاضر إلى الأفعال الهمجية والرؤى التوسعية للإستعمار الفرنسي ومساسه بالبعد الديني والثقافي للجزائريين ومستعرضا إستراتيجية المستعمر أنذاك المتمثلة في عزل الثورة عن الشعب وطمس اللغة العربية والمعتقدات الدينية وانتهاك الحرمات وغيرها. وأشار أيضا إلى الحرب النفسية التي وظفتها فرنسا في الجزائر مذكرا في ذلك بدور الفرق الإدارية المختصة في زرع الإشاعة والتضليل و غيرها.

 ودعا بوشامة خلال هذا اللقاء المنظم بمبادرة من الأمانة الولائية للإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية بحضور قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية وعدد من المثقفين الشباب بالافتخار ببطولات الرجال والشهداء التي رسمت تاريخنا الوطني مشددا على ضرورة نقل ذلك للأجيال القادمة.


النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: