شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«تخريب وتحطيم» سيارة الشيخ عباس السعيد بعد كلمة تمجد شهداء القطيف

رمز الخبر: 6708
13:28 - 29 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعةنیوز:

تعرضت سيارة الشيخ عباس السعيد للتكسير والتخريب بعد مرور ساعات قليلة من إلقائه كلمة تمجد الشهداء ومكانة الشهيد الناشط مرسي آل ربح وسط الأمواج البشرية المشاركة في مراسم تشييعه وسط مسقط رأسه في بلدة العوامية.

الشيخ السعيد قال عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك "تعرّضت سيارتي الشخصية لشق إطاريها وكسر الزجاج الأمامية" دون ان يضيف مزيداً من التفاصيل.

يذكر ان الشيخ عباس السعيد من المقربين للشيخ المعتقل نمر النمر والمدافعين عنه, حيث يُعد أحد رجال الدين القلائل في منطقة القطيف ممن يتصدى ويجهر بمطالبة السلطات السعودية بتطبيق مبدأ العدل والمساواة بين المواطنين, وإزالة كافة أشكال التمييز والتحريض ضد المواطنين الشيعة.

وسبق أن عمدت سلطات الأمن السعودية لإرسال إشارات وانذارات تهديد مباشرة إلى أشخاص معينين أو أحياء معينة بأكملها من خلال إرسال جنود متنكرين بالزي المدني أو من المجندين من أبناء المنطقة للقيام بأعمال تخريب وإطلاق الرصاص باتجاه المنازل والسيارات والممتلكات الخاصة, بهدف تحذير النشطاء وارهابهم للضغط عليهم ودفعهم لإيقاف أنشطتهم الاحتجاجية والحقوقية ومشاركتهم في مسيرات أو أعمال تضامنية مع عوائل الشهداء والحراك السلمي, وهو الأمر الذي يتكرر في كل مراسم تشييع وتأبين الشهداء منذ انطلاق المسيرات السلمية في فبراير 2011.


النهاية
احرا الحجاز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: