شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أمير قطر الجديد يسحب الجنسية القطرية من القرضاوي ويطالبه بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة

يذكر أن القرضاوي غادر مصر منذ سنوات طويلة واستقر في الدوحة بعد ان منحه أمير قطر السابق حمد آل ثاني الجنسية القطرية، وعرف القرضاوي بمواقفه الصلبة ضد النظامين الإيراني والسوري ودعوته السنة إلى التوجه للـ"جهاد" في سورية ضد حكم بشار الأسد.
رمز الخبر: 6697
11:55 - 29 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

تداول ناشطون عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إمهال أمير قطر الجديد تميم بن حمد لرجل الدين يوسف القرضاوي مدة 48 ساعة لمغادرة قطر وسينزع عنه الجنسية القطرية.

يذكر أن القرضاوي غادر مصر منذ سنوات طويلة واستقر في الدوحة بعد ان منحه أمير قطر السابق حمد آل ثاني الجنسية القطرية، وعرف القرضاوي بمواقفه الصلبة ضد النظامين الإيراني والسوري ودعوته السنة إلى التوجه للـ"جهاد" في سورية ضد حكم بشار الأسد.
 
هذا واعلن الديوان الأميري في قطر أنَّ الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيوجه كلمة إلى الشعب القطري مساء الأربعاء بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

ونقلت قناة (الجزيرة) عن مصادر لم تسمها أنَّ عبد الله بن ناصر وزير الدولة للشؤون الداخلية سيكلف برئاسة الوزراء.

من جانبها، نقلت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية عن مصدر دبلوماسي القول إنَّ أول قرار سيتخذه أمير قطر سيكون منح القطريين زيادة في الرواتب نسبتها 10% وأكَّد المصدر أنَّ هذه الزيادة سوف يتضمنها خطاب الأمير الجديد اليوم.

ووفقًا للشبكة، فإنَّ آخر زيادة في المرتبات بقطر كانت في  سبتمبر من عام 2011، والتي شملت الموظفين المدنيين والمتقاعدين بنسبة 60% والعسكريين والمتقاعدين العسكريين بنسبة 120% وكلفت موازنة الدولة 825 مليون دولار سنويًا.

حيث واضافت قناة الجزيرة الفضائية القطرية اليوم الأربعاء إنه سيجري تعديل وزاري في قطر يشمل تعيين رئيس وزراء جديد في أعقاب تولي ولي العهد عرش البلاد.

وقالت الجزيرة أن الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون للداخلية سيتولى رئاسة الوزراء خلفا للشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية.

وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرا للبلاد بعد أن سلمه والده حمد بن خليفة آل ثاني السلطة أمس الثلاثاء والذي كان بدوره قد انتزع السلطة من ابيه في إنقلاب نفذه في عام 1995.
 
وقطر هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم كما انها ممول رئيسي لانتفاضات الربيع العربي. وتوقع دبلوماسيون هذا الشهر ان يتم تنحية الشيخ حمد بن جاسم في اطار انتقال للسلطة. ولم ترد اشارة اليه أثناء المراسم التي جرت امس الثلاثاء ولم يشاهد في التغطية التلفزيونية لعملية الاعلان عن الامير الجديد لقطر.


النهاية
النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: