شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استشهاد ثلاثة شبان برصاص الأمن السعودي في القطيف

سقط ثلاثة شبان برصاص عناصر الأمن السعودي في محافظة القطيف يومي الجمعة والسبت بينهم الشاب مرسي آل ربح المطلوب ضمن مايسمى بقائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية
رمز الخبر: 6591
13:18 - 23 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

سقط ثلاثة شبان برصاص عناصر الأمن السعودي في محافظة القطيف يومي الجمعة والسبت بينهم الشاب مرسي آل ربح المطلوب ضمن مايسمى بقائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية اثر احتجاجات في المنطقة الشرقية.

واشارت مجموعة التضامن الاسلامية في السعودية الى ان الشاب مرسي ال ربح تعرض لعملية اغتيال من قبل وزارة الداخلية في بلدة التوبي حيث اطلقت عليه  الرصاص ما ادى الى اصابته ما لبث ان فارق الحياة.

واوضحت ان الشاب علي حسن المحروس من أهالي الخويلدية، تعرض لاطلاق الرصاص العشوائي اثناء ملاحقة عناصر وزارة الداخلية للشاب ال ربح اصيب على اثرها بطلق ناري في راسه ما ادى الى استشهاده على الفور.

كما ذكر موقع راصد ان مصادر متطابقة في القطيف أكدت مساء السبت ان مرسي آل ربح لقي مصرعه متأثرا بجراحه إثر تعرضه لوابل من الرصاص من عناصر الأمن، مضيفا ان غموضا يلف مقتل شابين آخرين هما علي حسن المحروس من بلدة الخويليدة الذي قتل برصاص عناصر الأمن مساء الجمعة والشاب حسن المطاوعة الذي قتل برصاص الأمن مساء السبت.

وأوضح ان عناصر الامن السعودي أطلقوا النار في وقت متأخر من مساء السبت فأردوا الشاب المحروس الذي ظهر في لقطات مصورة وهو غارق بالدماء وسط سيارته، فيما لم تتضح بعد ملابسات مقتل الشاب المطاوعة في بلدة القديح برصاص قوات الأمن.

ودرجت عادة السلطات السعودية على تكرار الرواية القائلة بأن اطلاق عناصر الأمن النار وسقوط قتلى ومصابين يأتي نتيجة تبادل لإطلاق النار مع مجهولين.وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في يناير 2012 عن قائمة ضمت 23 مطلوبا على خلفية المسيرات في القطيف ودعتهم إلى المسارعة إلى تسليم أنفسهم.وفي حال تأكد استشهاد الشاب الربح فسيكون المطلوب الثاني الذي يستشهد برصاص الأمن بعد الشهيد خالد اللباد الذي قتل في سبتمبر الماضي.


النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: