شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مؤتمر في قطر لتسليح الجماعات الارهابية في سوريا

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في ما يسمى بمؤتمر أصدقاء سوريا المخصص لبحث تسليح الجماعات المسلحة في سوريا.
رمز الخبر: 6587
16:45 - 22 June 2013
SHIA-NES.COM شیعة نیوز:

ترمي مهمة كيري في قطر الى التنسيق مع حلفاء واشنطن المنخرطين في الحرب على سوريا حول الخطوات المقبلة التي ستقوم بها المجموعة، فيما تدرس الولايات المتحدة الى اي حد يمكنها المضي في خطتها لتزويد هذه الجماعاتِ بالأسلحة.

وقال مسؤول اميركي إن هدف الاجتماع هو بحث اهمية كل نوع من المساعدة تقدمها مجموعة لندن المكونة من أحد عشر عضواً لأصدقاء سوريا بشكل ملموس، واضاف أن الهدف يشمل أيضاً تنسيق الدعم بشكل كامل.

من جهته، اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قبيل اجتماعِ الدوحة أن بلاده لم تتخذ قراراً بتزويد المعارضة السورية بالسلاح، فيما طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب بعدم تزويد المعارضة السورية بالسلاح لأنها تضم جماعاتٍ ارهابية.

وتساءل بوتين: "لماذا تسلم اسلحة الى جماعات مسلحة خارجة عن القانون في سوريا اذا لم نفهم جيدا تركيبتها؟ بيد من ستكون هذه الاسلحة؟".

كما حذر رئيس اللجنة المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا باولو بينيرو من ان زيادة تدفق الأسلحة الى سوريا سيؤدي إلى زيادة جرائم الحرب.

واضاف بينيرو: ان "الدول التي تقدم السلاح عليها مسؤوليات فيما يتعلق بالاستخدام اللاحق لتلك الأسلحة لارتكاب... جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية".


النهاية
العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: