شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أمريكا ترصد ملايين الدولارات لرؤوس قادة القاعدة بإفريقيا

لأول مرة، ترصد وزارة الخارجية الأمريكية، جوائز لأي معلومات تفضي لاعتقال أو قتل زعماء أخطر تنظيمات القاعدة في إفريقيا وهي "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، و"الحركة من أجل الوحدة والجهاد في غرب إفريقيا"، و"الموقعون بالدم" بجانب "بوكو حرام" النيجيرية.
رمز الخبر: 6193
15:38 - 04 June 2013
SHIA-NEWS.CVOM شیعة نیوز:

خصصت الخارجية ضمن برنامج "حوافز من أجل العدالة" أكبر تلك الجوائز، وهي مبلغ 7 ملايين دولار لأبوبكر شيكو، زعيم "طالبان الإفريقية" أي حركة بوكو حرام النيجيرية، التي تسعى للإطاحة بالحكومة وإقامة إمارة إسلامية في نيجيريا.

وتتهم منظمات حقوقية الحركة النيجيرية المتشددة بالتسبب في قتل أكثر من 2800 شخص من خلال هجماتها التي استهدفت كنائس وطالت مقرا للأمم المتحدة في العاصمة أبوجا عام 2011.

كما خصصت 5 ملايين دولار من أجل "الأعور"، وهو مختار بلمختار، مؤسس حركة "الموقعون بالدم" والتي تعرف كذلك بـ"كتيبة الملثمين"، التي تبنت عملية مهاجمة "إن أمنياس" بالجزائر التي قتل فيها 37 رهينة، من بينهم ثلاثة أمريكيين.

كما رصدت الخارجية الأمريكية جوائز لقيادات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وفرعها "الحركة من أجل الوحدة والجهاد في غرب إفريقيا"، وهما جماعتان نفذتا عددا من الهجمات وعمليات خطف من أجل الفدى.

ويشار إلى أن برنامج "حوافز من اجل العدالة" قدم أكثر من 100 مليون دولار، في 70 دولة حول العالم، منذ انشائه عام 1984.


النهاية

CNN


إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: