شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بدء المسابقات القرآنية الدولية في طهران بمشارکة 75بلدا

بدأت أمس السبت رسمياً أعمال الدورة الـ 30 للمسابقات الدولية للقرآن الكريم، على قاعة مؤتمرات القمة الإسلامية في العاصمة طهران وذلك برعاية موسسة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران وكانت مراسم افتتاح هذه المسابقات قد انطلقت عصر الجمعة، بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها القارئ الدولي «قاسم مقدمي» الذي حصل على المركز الأول في المنافسات السابقة.
رمز الخبر: 6137
14:05 - 02 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

انطلقت عصر الجمعة مراسم افتتاح أعمال الدورة الـ 30 للمسابقات الدولية الدولية للقرآن الكريم في العاصمة الأيرانية طهران وبدأت أمس السبت رسمياً أعمال هذة الدورة.

بدأت أمس السبت رسمياً أعمال الدورة الـ 30 للمسابقات الدولية للقرآن الكريم، على قاعة مؤتمرات القمة الإسلامية في العاصمة طهران وذلك برعاية موسسة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران.

وكانت مراسم افتتاح هذه المسابقات قد انطلقت عصر الجمعة، بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها القارئ الدولي «قاسم مقدمي» الذي حصل على المركز الأول في المنافسات السابقة.

وشارك في هذه المراسم كبار المسؤولين بالجمهورية الإسلامية في إيران وحشد من الوزراء والسفراء ونواب الشعب في مجلس الشوري الإسلامي والناشطون في المجال القرآني.

وتم توجيه الدعوة إلى 100 بلد للمشاركة في هذه المسابقات القرآنية؛ شارك فيها ممثلو كثر من 75 بلدا. وإلى جانب هذه المسابقات سيقام الملتقي الرابع لتكريم السيدات الناشطات في المجال القرآني.

وأعلن المتحدث باسم موسسة الأوقاف والشؤون الخيرية «حسن ربيعي» إنه نظراً إلي مشاركة أكثر من 70 بلداً في هذه الدورة من المسابقات القرآنية فإن هذه الدورة سجلت ارتفاعاً في المشاركة بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالعام المنصرم.

وتقام المسابقات في فرعي الحفظ والقراءة في ثلاث مراحل تمهيدية ومتوسطة ونهائية.

ومن المقرر أن تنهي المسابقات أعمالها يوم الجمعة المقبل بالتزامن مع ذكري بعثه النبي (صلی الله علیه و آله و سلم).

النهاية
براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: