شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المقرر الخاص بالحرية الدينية في الأمم المتحدة يعتزم زيارة البحرين

قد أعرب المقرر الخاص بالحرية الدينية البروفسور هينر بيلفيدلت عن الرغبة في زيارة البحرين في اقرب فرصة سانحة وانه سيسعى لذلك من خلال تقديم طلبا للزيارة، مؤكدا أنه على اطلاع تام بما يجري في البحرين وبالخصوص تطورات ملف المساجد المهدمة.
رمز الخبر: 6135
12:59 - 02 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

سلم مسئول قسم الحريات الدينية بالمرصد البحريني لحقوق الإنسان الشيخ "ميثم السلمان" تقريرا حول التعديات على الحريات الدينية في البحرين للمقرر الخاص المعني بالحرية الدينية في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة البروفسور هينر بيلدفيلدت.

وتطرق السلمان أثناء اللقاء الى مخاطر إعادة هدم مسجد أبو طالب في مدينة حمد ومساعي نقل موقع مسجدي فدك الزهراء والعسكري الى منطقة نائية مؤكدا ان بعض الجهات التأزيمية أصدرت توجيهات رسمية للقيام بذلك.

كما شرح الشيخ "ميثم السلمان" أثناء اللقاء آخر المستجدات في ملف إعادة بناء المساجد المهدمة منوها أن المماطلة والمراوحة الرسمية في هذا الشأن لم تنتهي والسلطة لم تفي بتعهداتها الدولية بإعادة بناء 38 مسجدا تعرض للهدم بصورة غير قانونية.

كما حث السلمان  المقرر الخاص المعني بالحرية الدينية البروفسور هينر بيلفيدلت على السعي لزيارة البحرين من أجل القيام بمهمة تقصي للحقائق(fact finding mission) للتحقيق في 4 ملفات محورية مرتبطة بوضع الحريات الدينية في البحرين وهي:

1-مدى التزام السلطة بإعادة بناء 38 مسجدا تعرض للهدم بصورة غير قانونية في ما اعتبره تقرير بسيوني ” عقابا جماعيا لطائفة بعينها”.

2- تبني حكومة البحرين منهجية طائفية في التعاطي مع المواطنين في دائرة الحقوق والواجبات حيث أكدت التقارير الدولية المتواترة على سطوة المنهجية الطائفية على عمل الدوائر الرسمية بصورة عامة ووزارة الداخلية والعدل والإعلام بصورة خاصة.

3- التعديات المنهجية المستمرة على الحريات الدينية بإستهداف الشعائر والرموز الدينية لشريحة كبيرة من المواطنين.

4- قيام الإعلام الرسمي التابع للسلطة بالتحريض على الكراهية الطائفية والإزدراء الديني والمذهبي مما تسبب في تشطير النسيج الوطني وتخريب أواصر الألفة والتعايش بين المواطنين.

وقد أعرب المقرر الخاص بالحرية الدينية البروفسور هينر بيلفيدلت عن الرغبة في زيارة البحرين في اقرب فرصة سانحة وانه سيسعى لذلك من خلال تقديم طلبا للزيارة، مؤكدا أنه على اطلاع تام بما يجري في البحرين وبالخصوص تطورات ملف المساجد المهدمة.

وقد قدم "البروفسور بيلفيدلت" شكره للمرصد البحريني لحقوق الإنسان على إرسال التقارير حول انتهاكات حقوق الإنسان والتعديات على الحريات الدينية.


النهاية
براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: