شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تعامد الشمس على الكعبة المشرفة غدًا

قال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، في تصريحات نشرت اليوم: إنَّ الموقع الجغرافي لمكة المكرمة في المنطقة المدارية الاستوائية الواقعة بين مداري السرطان والجدي، تجعل الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة مرتين في كل عام وقت أذان صلاة الظهر حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.
رمز الخبر: 6044
15:31 - 28 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أنَّ سماء مكة المكرمة تشهد غدًا الثلاثاء وصول الشمس إلى نقطة التعامد وتصبح على استقامة واحدة مع الكعبة المشرفة.

وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، في تصريحات نشرت اليوم: إنَّ الموقع الجغرافي لمكة المكرمة في المنطقة المدارية الاستوائية الواقعة بين مداري السرطان والجدي، تجعل الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة مرتين في كل عام وقت أذان صلاة الظهر حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

وتشرق الشمس غدًا في مكة المكرمة عند الساعة 5:38 صباحًا من الأفق الشمالي الشرقي وتتحرك ظاهريًا في قبة السماء، وهي حركة ناتجة عند دوران الأرض حول محورها، وتصل الشمس إلى نقطة التعامد على ارتفاع 89 درجة و55 دقيقة وذلك عند الساعة 12:18 ظهرًا وتكون الشمس على استقامة واحدة مع الكعبة المشرفة تمامًا ويختفي ظلها وظل كافة الأجسام ويصبح ظل الزوال صفرًا.


النهاية
النخیل
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: