شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

واشنطن بوست : السعودية تمد المتمردين بـ 35 طناً من الأسلحة

نقلت الصحيفة عن قائد المجلس العسكري في مليشيا ما يسمى بـ "الجيش الحر" "سليم إدريس" المتواجد في عمان قوله إن حضوره مؤتمر جنيف-2 مشروط بتلقيه أسلحة متطورة "مضادة للدبابات والطائرات" لتسهم في تعديل الأوضاع الميدانية على الأرض.
رمز الخبر: 5971
16:26 - 23 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أفاد «شیعة نیوز» نقلا عن الوکالات أن صحيفة "واشنطن بوست" تقول إن المتمردين في سوريا تلقى من السعودية شحنة أسلحة تبلغ زنتها بنحو 35 طناً.

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية" إن المتمردين تسلم شحنات أسلحة جديدة تقدر زنتها بنحو 35 طناً، مصدرها المملكة العربية السعودية".

ونقلت الصحيفة عن قائد المجلس العسكري في مليشيا ما يسمى بـ "الجيش الحر" "سليم إدريس" المتواجد في عمان قوله إن حضوره مؤتمر جنيف-2 مشروط بتلقيه أسلحة متطورة "مضادة للدبابات والطائرات" لتسهم في تعديل الأوضاع الميدانية على الأرض.

وأضافت الصحيفة إن إدريس "طلب من الولايات المتحدة تزويده بأسلحة وذخيرة زنتها 700 طن أسبوعياً خلال الشهر المقبل".

وشدد إدريس في رسالة وجهها لوزير الخارجية الأميركي جون كيري على أهمية "إحراز توازن عسكري إستراتيجي" ميدانياً مع الدولة السورية قبيل المضي إلى المفاوضات.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن زيارة قام بها السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد إلى الحدود السورية التركية قبل أسبوعين والتقى فيها إدريس وقدم له شحنة من المساعدات التي تصفها الولايات المتحدة بـ "غير القاتلة".

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: