شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صحيفة: سورية نشرت صواريخ متطورة لضرب تل أبيب

وقالت الصحيفة إن سورية تستعد لضرب تل أبيب في حال شنت اسرائيل هجوماً آخر على أراضيها، وأصدرت أوامر لجيشها باستهداف وسط الدولة العبرية إذا ما شنت هجمات اضافية ضدها.
رمز الخبر: 5904
15:10 - 20 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

ذكرت صحيفة صندي تايمز اليوم الأحد أن الجيش السوري نشر صواريخ أرض ـ أرض متطورة تستهدف اسرائيل، في اعقاب الغارات الجوية التي شنتها مقاتلاتها على أهداف في دمشق.

وأضافت أن المعلومات بشأن نشر الصواريخ السورية تم الحصول عليها عن طريق الأقمار الاستطلاعية التي تراقب تحركات القوات السورية، وكشفت بأن سورية نشرت صواريخ (تشرين) المتقدمة القادرة على حمل رؤوس زنة الواحد منها نصف طن.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة "تمثل تصعيداً بارزاً في التوتر في منطقة تبدو فيها الولايات المتحدة وروسيا وكأنهما تستعدان لخوض حرب باردة".
ونسبت إلى الخبير العسكري الاسرائيلي في شؤون الصواريخ، عوزي روبين، قوله "إن صوايخ تشرين دقيقة للغاية ويمكن أن تسبب ضرراً خطيراً، وقادرة على وقف جميع الرحلات الجوية التجارية إلى خارج اسرائيل حتى في حال لم تصل إلى مطار بن غوريون مباشرة".

وكان الرئيس السوري بشار الأسد اتهم اسرائيل بـ"دعم الجماعات المتمردة في بلاده"، والتي حمّلها مسؤولية "قصف موقع رادار عسكري للسماح للمقاتلات الاسرائيلية بتنفيذ هجومها".

وقال الرئيس الأسد في مقابلة مع صحيفة أرجنتينية إن اسرائيل "تدعم بشكل مباشر الجماعات الارهابية، من خلال منحها الدعم اللوجستي وابلاغها بالأهداف المطلوبة وطريقة مهاجمتها، وقامت هذه الجماعات بمهاجمة محطة رادار كانت جزءاً من دفاعاتنا المضادة للطائرات للكشف عن أي طائرة من الخارج، وخاصة من اسرائيل".-(يو بي آي)

انتهی
المصدر: نون
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: