شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وثيقة مسربة؛ تشکيل لجنة أمنية لمراقبة المسافرين للعراق بهدف زيارة العتبات المقدسة

يتوجه أبناء الطائفة الشيعية من مختلف أرجاء العالم الی المناطق المقدسة في العراق بهدف زيارة مراقد أئمة الشيعة في کربلاء و النجف و الکاظمين و سامراء علی طول السنة خاصة في شهري صفر و محرم.و يتعرض أبناء هذه الطائفة في السعودية للتضييق و التحقيق بعد عودتهم من العراق و سحب الجوازات منهم ثم إرجاعها لهم بعد مدة ليست بقصيرة و قد تصل الی عام کامل في بعض الحالات. في الوقت الذي تعد هذه الزيارات أمر طبيعي بين الشيعة
رمز الخبر: 5868
15:55 - 18 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

وثيقة مسربة من وزارة الداخلية ومعنونة تحت "سري و عاجل" تنص علی تشکيل لجنة ثلاثية لمراقبة المسافرين من الجزيرة العربية للعراق بهدف زيارة العتبات المقدسة. قام نشطاء بتسريب وثيقة سرية وعاجلة مرسلة من وزارة الداخلية فرع جوازات الشرقية الی کل من مدير جوازات المنطقة، مدير جوازات منفذ، مدير جوازات مطار الملك فهد و مدير جوازات ميناء و الصادرة بتاريخ 14 مايو من العام الجاري و برقم 359. و تنص هذه الوثيقة علی تشکيل لجنة ثلاثية مؤلفة من (الجوازات المباحث و الشرطة) لمراقبة المسافرين الشيعة من أبناء الجزيرة العربية و المتوجهين الی العراق بهدف زيارة العتبات المقدسة.

و جاء في الوثيقة أن اللجنة قد شکلت فعلياً بتاريخ الخامس من الشهر الجاري. کما أشارت الوثيقة الی خطاب مدير عام الجوازات المبني علی برقية وزير الداخلية محمد بن نايف الذي  ينص علی السماح للمواطنين الشيعة بالسفر الی العراق بعد أن يحصلوا علی تصريح مسبق يجب أن يحصلوا عليه في کل مرة يعتزمون السفر الی العراق.

و يتوجه أبناء الطائفة الشيعية من مختلف أرجاء العالم الی المناطق المقدسة في العراق بهدف زيارة مراقد أئمة الشيعة في کربلاء و النجف و الکاظمين و سامراء علی طول السنة خاصة في شهري صفر و محرم.

و يتعرض أبناء هذه الطائفة في السعودية للتضييق و التحقيق بعد عودتهم من العراق و سحب الجوازات منهم ثم إرجاعها لهم بعد مدة ليست بقصيرة و قد تصل الی عام کامل في بعض الحالات. في الوقت الذي تعد هذه الزيارات أمر طبيعي بين الشيعة.

انتهی
المصدر: احرار الحجاز
 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: