شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سامراء تعلن خطتها الامنية لإحياء ذكرى استشهاد الامام الهادي (ع)

شرع قضاء سامراء المقدسة التابع الى محافظة صلاح الدين في العراق بوضع خطة امنية محكمة لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام) المصادفة يوم الثلاثاء في خضم توافد الالاف من الزائرين الى مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام
رمز الخبر: 5799
15:27 - 14 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعلن قضاء سامراء المقدسة التابع الى محافظة صلاح الدين في العراق الشروع بخطة امنية وخدمية واسعة لانجاح مراسيم زيارة الامام علي الهادي (عليه السلام) في ذكرى استشهاده المصادفة يوم غد الثلاثاء، في حين شهد القضاء توافد عشرات الالاف من الزائرين قادمين من المحافظات العراقية كافة الى مدينة سامراء الاحياء الذكرى.

شرع قضاء سامراء المقدسة التابع الى محافظة صلاح  الدين في العراق بوضع خطة امنية محكمة لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام) المصادفة يوم  الثلاثاء في خضم توافد الالاف من الزائرين الى مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام.

وذكر قائد عمليات قضاء سامراء «صباح الفتلاوي» الاثنين انه "تم استنفار جميع قوات عمليات سامراء وباشرت منذ الاسبوع الماضي بتنفيذ خطة امنية، كما تم استقدام قوات اضافية من المحافظات الاخرى بامر من القائد العام للقات المسلحة رئيس الوزراء «نوري المالكي» لاسناد القوات الامنية في القضاء".

وتابع الفتلاوي انه "تم التنسيق مع العشائر في مدينة سامراء لحماية الزائرين وخدمتهم وتمت المباشرة بكافة الاستعدادات من قبل العشائر من خلال بناء السرادق وتقديم الطعام".

من جانبه اكد قائم مقام قضاء سامراء خلف محمود ان "الزائرين يتوافدون الى المدينة منذ يوم السبت الماضي وتم استنفار جهود جميع الدوائر الحكومية، من بينها البلدية والدفاع المدني والكهرباء والماء والمجاري اضافة الى دوائر وزارتي الصحة والنقل في المحافظة  لانجاح الزيارة".

واضاف محمود ان "قيادة العمليات والشرطة المحلية باشرت بتنفيذ خطة امنية محكمة"، مشيرا الى ان "قيادة عمليات سامراء تستطيع توفير الامن ومراسيم الزيارة تجري على قدم وساق وبشكل سلس ولم يحدث اي خرق امني".

ويصادف الثالث من شهر رجب ذکرى استشهاد الامام علي بن محمد الهادي (عليه السلام) حيث يحيي المؤمنون هذه الذكرى الاليمة عند مرقده الشريف.

انتهی
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: