شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الكيان الإسرائيلي يعترف باغتيال الشهيد عماد مغنية

في أول اعتراف رسمي من نوعه، منذ اغتياله في شباط 2008، اعترف السفير الإسرائيلي السابق في برلين، آفي بريمور، بمسؤولية الاستخبارات الإسرائيلية عن اغتيال القائد العسكري الشهيد في حزب الله عماد مغنية.
رمز الخبر: 5787
15:54 - 13 May 2013
SHIA-news.com شیعة نیوز:


جاء اعتراف بريمور في ندوة تلفزيونية بثتها القناة الألمانية الأحد، وكرست للعدوان الإسرائيلي الأخير على دمشق.

بريمور، وفي سياق تبرير توقعه بعدم الرد السوري على الغارة الإسرائيلية، قال ما حرفيته "خذ مثلا العام 2008، حين قامت استخباراتنا بقتل (عماد) مغنية! حزب الله وإيران توعدا بشن هجمات ضدنا في مختلف أنحاء العالم، لكنهما لم يفعلا شيئا".

وكان العدو الاسرائيلي يتجنب على عادته، الاعتراف بأي شكل من الأشكال باغتيال مغنية أو بالمسؤولية عن أعمال إرهابية نوعية أخرى من قبيل غارتها الأخيرة على دمشق، حيث دعا رئيس الحكومة بنيامين نتياهو أعضاء حكومته إلى التزام الصمت بشأن ذلك، بينما فرضت الرقابة العسكرية المسبقة على الصحف الإسرائيلية حظر نشر أية أخبار تتعلق بأي من هذه الأمور، مكتفية بإعادة نشر ما تذكره وسائل الإعلام الأجنبية.

هذا واغتيل الشهيد عماد مغنية في الثاني عشر من شباط 2008 في حادث تفجير سيارة في دمشق، حي كفرسوسة وفي اليوم التالي أعلن حزب الله في بيان له بثه تلفزيون المنار عن اغتياله وأكد تورط الكيان الاسرائيلي في العملية. وفيما أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق إيهود أولمرت بيانا نفى فيه ضلوعه في العملية.

انتهی
المصدر: الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: