شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وزير الخارجية الايراني: مستعدون للمساعدة في حل أزمة البحرين بشكل علني وصريح

قال صالحي في مؤتمر صحافي مع نظيره الأردني ناصر جودة في عمّان يوم 7 مايو/آيار "نحن مستعدون للمساعدة في حل المشكلة في البحرين إذا طلبوا منا المساعدة ولكن بشكل علني وصريح".
رمز الخبر: 5700
15:19 - 09 May 2013
 SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أعلن وزير الخارجية الإيراني علي صالحي إن بلاده مستعدة للتوسط بين السلطات البحرينية والمعارضة شرط ان تتم تلك الوساطة "بشكل علني"، مؤكدا ان طهران لا تريد التفاوض بشكل سري مع المعارضة البحرينية تحسبا لاتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين. وقال صالحي في مؤتمر صحافي مع نظيره الأردني ناصر جودة في عمّان يوم 7 مايو/آيار "نحن مستعدون للمساعدة في حل المشكلة في البحرين إذا طلبوا منا المساعدة ولكن بشكل علني وصريح".

وبحسب اقوال الوزير الإيراني فان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة كان قد طلب منه العام الماضي التفاوض مع المعارضة البحرينية، قائلا "عندما كنا في المملكة العربية السعودية في رمضان الماضي في إطار اجتماع قمة زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، طلب مني جلالة ملك البحرين أن تقوم إيران بمساعدة البحرين عن طريق التفاوض مع المعارضة". وأضاف صالحي: "ولكن وزير خارجية البحرين طلب مني أن آتي للبحرين بشكل غير علني... فقلت له: يا أخي أنتم تتهموننا بالتدخل، فكيف إذا أنا جئت للبحرين وتحدثت مع المعارضة هكذا، ماذا ستقولون حينها؟". وشدد صالحي على أنه "ليس هنالك أي تدخل إيراني في البحرين".

انتهی
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: