شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السلطات السعودية تعتقل آل اسريح الملاحق ضمن قائمة ال 23 مطلوبا

أظهرت صور مسربة على مواقع التواصل الإجتماعي يبدو فيها المطلوب آل اسريح في حالة صحية حرجة يعتقد بأنه أصيب بطلقات نارية أثناء عملية الملاحقة
رمز الخبر: 5534
14:42 - 30 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعتقلت السلطات السعودية مساء الإثنين المطلوب ضمن قائمة الـ 23 مطلوبا أمنيا عبد الله آل اسريح بعد ملاحقته في بلدة العوامية بمحافظة القطيف.

وذكرت مصادر لشبكة راصد الإخبارية أن السلطات قامت بملاحقة المطلوب آل اسريح وكان برفقته عبد العزيز آل سهو من العوامية وأصيب أحدهما برصاص القوات الأمنية.

وأضافت المصادر أن أثناء الملاحقة سمع في البلدة دوي أعيرة نارية أصيب على أثرها آل سهو. وأعتقلتهما السلطات بعدما تمكنت من الإمساك بهما.

وأظهرت صور مسربة على مواقع التواصل الإجتماعي يبدو فيها المطلوب آل اسريح في حالة صحية حرجة يعتقد بأنه أصيب بطلقات نارية أثناء عملية الملاحقة.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في يناير 2012 عن قائمة ضمت 23 مطلوبا على خلفية المسيرات في القطيف ودعتهم إلى المسارعة إلى تسليم أنفسهم.

وأورد البيان جملة من الإتهامات منها «التجمعات الغوغائية، وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، حيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن».

ورأى البيان أن جملة ما وصفته بالأعمال المشينة جاء «تنفيذاً لأجندات خارجية».

وكان لافتا أنه في سبتمبر 2012 صرح وزير الداخلية السعودي الأسبق أحمد بن عبد العزيز انه ليس هناك ما يثبت «بشكل قاطع» ان احداث منطقة القطيف في شرق المملكة تتم «بتحريض من دول معينة».

التصريح الذي نقلته وكالة الأنباء الفرنسية والذي يشير إلى أنه «لا دلائل حول تحريض خارجي خلف احداث القطيف» يتعارض مع ما يردده المتحدث بأسم وزارة الداخلية من وجود تحريض خارجي في أحداث القطيف.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية ضمن محاولتها اعتقال المطلوبين أمنيا قتل رجال الأمن المطلوب خالد اللباد فيما أصيب محمد الزنادي بثلاث طلقات نارية في الساق والفخذ والبطن حيث لايزال رهن الاعتقال.

انتهی
المصدر:الراصد

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: