شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

جمعية الاتحاد تطالب السلطات السعودية اطلاق سراح الناشط الحقوقي عيسى النخيفي

أضافت الجمعية في بيانها: إن اعتقال النخيفي يأتي ضمن الحملة التي بدأت عام 2011 ضد نشطاء حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية، بسبب نشاطه الحقوقي و آرائه التي عبّر عنها عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و التي كفلتها له المواثيق العربية و الدولية.
رمز الخبر: 5496
16:26 - 28 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

حضرت جمعية الاتحاد لحقوق الانسان الجلسة العلنية الأولى ضمن جلسات محاكمة الناشط الحقوقي عيسى حمد النخيفي و التي عقدت الثلاثاء الماضي تحت اجراءات أمنية مشددة.

 و بحسب بيان الجمعية فقد تمكن عضوها البارز محمد عبدالله العتيبي من الدخول الى قاعة المحكمة و راقب سير القضية.

و أشارت الجمعية في بيانها بأن القاضي عمر الحصين افتتح الجلسة موجهاً أسئلته إلى الناشط عيسى النخيفي حول موقفه من الأدلة المقدمة ضده من قبل الإدعاء العام.

و أجّل القاضي  النظر في الطلب المقدم من وكيل المتهم السيد عبدالرحمن الدوسري لإطلاق سراح موكله بالكفالة حتى انتهاء المحاكمة.

و استمرت جلسة المحاكمة نحو الساعة تم خلالها مراجعة أقوال الناشط النخيفي و مناقشة آرائه و كتباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن الناشط الحقوقي النخيفي تعرض للاعتقال يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 بعد نشاطه في قضية اعتصام أهالي القرى الحدودية الذين هُجروا بسبب الأعمال الحربية في الحرب ضد الحوثيين، و اتصاله بقناة روتانا خليجية  في برنامج يا هلا  الذي جمعه مع وكيل إمارة جيزان الدكتور/عبدالله السويد.

و أعربت جمعية الاتحاد لحقوق الانسان عن أسفها لاعتقال و محاكمة الناشط الحقوقي عيسى النخيفي الذي سخّر وقته في خدمة أبناء شعبه و ايصال صوت المواطنين للمسئولين، بحسب نص البيان.

و أضافت الجمعية في بيانها: إن اعتقال النخيفي يأتي ضمن الحملة التي بدأت عام 2011 ضد نشطاء حقوق الانسان في المملكة  العربية السعودية، بسبب نشاطه الحقوقي و آرائه التي عبّر عنها عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر” و التي كفلتها له المواثيق العربية و الدولية.

و طالبت جمعية الاتحاد السلطات الرسمية برد الدعوى المقدمة ضد الناشط النخيفي و إطلاق سراحه فوراً، و تعويضه عن ما لحق به و أسرته من أضرار جراء اعتقاله التعسفي.

انتهی
المصدر:احرار الحجاز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: