شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

منظمات حقوقية تطالب بريطانيا بالضغط على الإمارات لمراعاة حقوق الانسان

قالت مديرة فرع منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الاوسط سارا ليا ويتسون في بيان مشترك اصدرته المنظمات يوم 26 ابريل/نيسان ان "الامارات تحولت الى بلد يسجن ويعذب من يقولون ما يفكرون فيه"، مضيفة "بالنظر الى ان بريطانيين هم بين ضحايا التجاوزات، على رئيس الوزراء (ديفيد كاميرون) ان يظهر شجاعة ويضع حدا لصمته عن النتائج السيئة للامارات على صعيد حقوق الانسان". وكانت ويتسون تشير الى ثلاثة بريطانيين اعتقلوا في تموز/يوليو الفائت لحيازتهم مخدرات وتحدثت تقارير عن تعرضهم للتعذيب اثناء اعتقالهم، الامر الذي نفته السلطات
رمز الخبر: 5477
15:45 - 27 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

دعت منظمات غير حكومية تدافع عن حقوق الانسان الحكومة البريطانية الى الضغط على الامارات العربية المتحدة المتهمة باللجوء الى التعذيب بحق معتقلين بينهم بريطانيون، واجراء "محاكمات جائرة" لمعارضين.

وقالت مديرة فرع منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الاوسط سارا ليا ويتسون في بيان مشترك اصدرته المنظمات يوم 26 ابريل/نيسان ان "الامارات تحولت الى بلد يسجن ويعذب من يقولون ما يفكرون فيه"، مضيفة "بالنظر الى ان بريطانيين هم بين ضحايا التجاوزات، على رئيس الوزراء (ديفيد كاميرون) ان يظهر شجاعة ويضع حدا لصمته عن النتائج السيئة للامارات على صعيد حقوق الانسان". وكانت ويتسون تشير الى ثلاثة بريطانيين اعتقلوا في تموز/يوليو الفائت لحيازتهم مخدرات وتحدثت تقارير عن تعرضهم للتعذيب اثناء اعتقالهم، الامر الذي نفته السلطات.

 من جانبها، اعتبرت كايت هيغام من منظمة "ريبريف" البريطانية ان "تعذيب" البريطانيين الثلاثة يجب ان يكون "البند الاول على جدول اعمال" زيارة الرئيس الاماراتي، الذي من المتوقع أن يبدأ أول زيارة رسمية يقوم بها لبريطانيا. واعتبرت ان "بسط السجادة الحمراء لنظام قام بتعذيب مواطنينا سينظر اليه العديد من البريطانيين باستياء كبير". وطالبت باثارة قضية 94 معارضا اماراتيا تمت محاكمتهم بتهمة محاولة الانقلاب على السلطة. وهذه المجموعة التي تضم 13 امراة على صلة بحركة الاصلاح القريبة من الاخوان المسلمين.

انتهی
المصدر:رسیا الیوم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: