شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

امراء التشبيك يتسابقون علی سرقة الاراضي

غير المألوف هو قفز أمراء الجيل الثالث لسباق التشبيك و السطو على الأراضي العامة، فلم يكن يتحدث الناس هنا جهارا عن سرقات الأمراء الكبار و في مقدمهم مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة، ووزير الدفاع السابق سلطان بن عبد العزيز ووزير الداخلية الراحل نايف بن عبد العزيز، أما اليوم فسكان الجزيرة العربية كلهم يضجون بتجاوزات وتعديات الأمراء الصغار على لي على الأراضي العامة بل وحتى على بعض الممتلكات الخاصة
رمز الخبر: 5451
14:50 - 25 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

سطو الأمراء و المتنفذين على الأراضي العامة بات ظاهرة منتشرة في عموم مناطق الجزيرة العربية، و رؤية الشبوك و الأسوار السلكية الممتدة لمئات الكيلو مترات و هي تحوط الأراضي و المخططات البيضاء تحولت الى صورة مألوفة في البلاد المترامية الأطراف.

غير المألوف هو قفز أمراء الجيل الثالث لسباق التشبيك و السطو على الأراضي العامة، فلم يكن يتحدث الناس هنا جهارا عن سرقات الأمراء الكبار و في مقدمهم مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة، ووزير الدفاع السابق سلطان بن عبد العزيز ووزير الداخلية الراحل نايف بن عبد العزيز، أما اليوم فسكان الجزيرة العربية كلهم يضجون بتجاوزات وتعديات الأمراء الصغار على لي على الأراضي العامة بل وحتى على بعض الممتلكات الخاصة.

خلال الفترة القريبة الماضية تكشفت عدة سرقات مهولة كان أبرز أبطالها ابن ولي العهد محمد بن سلمان في سطوه على أراضي متنزه الخرارة والبالغة مساحتها نحو 250 كم.

وتتابعت الفضائح، حيث تناولت الصحافة المحلية ونشطاء تويتر خلال الأيام الثلاثة الماضية فضيحة من العيار الثقيل تمثلت في إزالة وكيل الأمير المعزول محمد بن فهد لوحات موقع معتمد لبناء المستشفى العام بمركز الحوية شرق محافظة الطائف (70 كم عن العاصمة المقدسة مكة المكرة) وتثبيته لوحة تشير الى أن الأرض ملك خاص للأمير بموجب صك شرعي صادر عام 1423هـ/2002م، حسب ما أظهرته الصور المتداولة.

وكانت وزارة الصحة قد اعتمدت الأرض المخصصة لإنشاء مستشفى الحوية العام بتكلفة نحو 250 مليون ريال، ويشير مراقبون الى حالات مماثلة عمد فيها الأمراء لدفع رشوات أو ابتزاز قضاة لاستصدار صكوك ملكية بتواريخ قديمة، ثم الزام الدولة بشراء الأرض استئجارها منهم.

وانتقلت فصول الفضائح الى محافظة المزاحمية (100كم)غرب العاصمة الرياض حيث فوجئ سكان المحافظة بشبك هائل يسوّر الأرض المخصصة لدعم مشروع مياه منطقة الرياض الواقعة على طريق بيشة 35 كم جنوبي المحافظة.

وذكرت صحيفة عكاظ أن الأرض صدر عليها أمر ملكي سام يقضي بتخصيصها للمشروع، حسب المخطط رقم 7313 ومخطط آخر رقم 8023، وأشارت أن أطوال الأرض تبلغ 35 كم في 16 كم أي ما يعادل مساحة 560كم.

وطالب أهالي المحافظة الجهات المختصة بإزالة التعدي على الأرض وإبقائها لما خصصت له فهي تقع ضمن الأملاك العامة وأحد مصادر المياه لمدينة الرياض، مؤكدين ظهور صك مزور حدث التلاعب به وتم تطبيقه على أرض المشروع.

وأفادت الصحيفة أن الهدف من الاستيلاء غير المشروع الحصول على التعويض من الدولة بدون وجه حق، موضحة أن اللجان التابعة لوزارتي الزراعة والمياه اختلفت حول تحديد الموقع الحقيقي للصك.

انتهی
المصدر:احرار الحجاز



إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: