شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الامن البحريني يعتدي على النساء في دمستان

اعتدت قوات النظام البحريني على مجموعة من النساء في منطقة دمستان بإطلاق وابل من القنابل الغازية السامة المباشرة عليهن، فيما طالب منتدى حقوق الانسان السلطات البحرينية بالتراجع عن تأجيل زيارة المقرر الخاص للتعذيب الموفد من قبل الأمم المتحدة.
رمز الخبر: 5442
13:59 - 25 April 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أظهرت لقطات يوم الاربعاء، عرضها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر من قوات النظام وهم يطلقون القنابل الغازية السامة بشكل مباشر ومن مكان قريب على نساء كن يقفن بسلمية وعفوية على جانب إحدى الطرقات في المنطقة.

وقد تسببت اطلاق عبوات الغازات السامة والخانقة التي تستخدمها القوات البحرينية ضد المحتجين، بقتل عدد من الأطفال والنساء والكبار.

من جانبها، اعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان الاربعاء عن بالغ قلقها على صحة الناشط الحقوقي نبيل رجب المعتقل في سجن جو المركزي لقضاء عقوبة السجن لمدة سنتين على خلفية تدوينات لهعلى حسابه الشخصي تويتر.

واعتبرت الشبكة تعنت السلطات البحرينية مع الناشط الحقوقي نبيل رجب ومنعه من تلقي العلاج الطبي يعد عقاباً له على نشاطه الحقوقي، محملة النظام مسؤولية تعرضه للخطر وتدهور حالته الصحية.

وطالبت الشبكة سلطات المنامة بالسماح لرجب بتلقي العلاج الطبي وبالإفراج الفوري عنه.

في السياق ذاته، اكد مسؤول دائرة الحريات وحقوق الانسان في جمعية الوفاق البحرينية هادي الموسوي أن تأجيل زيارة المقرر الخاص للتعذيب التابع للأمم المتحدة الى البلاد، يشير الى خشية النظام من النتائج التي ستدين استمرار التعذيب الممنهج.

وطالب الموسوي خلال مؤتمر صحفي عقده في جمعية الوفاق المعارضة الثلاثاء، السلطات بالتراجع عن هذه الخطوة والسماح للمقرر بزيارة البحرين في الموعد المقرر، وقال: أن تأجيل الزيارة نعتبره عاملاً من عوامل ارتكاب الجريمة، فلا زالت هناك عمليات تعذيب وممارسات لا إنسانية، وهناك غطاءاً لإستمرار التعذيب.

واضاف الموسوي: طلب المقرر الخاص اسماء المعذبين وكيفية التعذيب والمواقع التي تم فيها التعذيب، حيث تفاجئ مكتب المقرر الخاص بالتعذيب بأن هناك أبناء لضباط في وزارة الداخلية قاموا بالتعذيب..!!.

انتهی
المصدر:العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: